لتعزيز منظومة التقنية المالية في المملكة.. البنك المركزي السعودي يصدر النسخة الثانية من إطار المصرفية المفتوحة "تفاصيل" - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

الثلاثاء 03 سبتمبر 2024 | 10:54 صباحاً

البنك المركزي السعودي

غزيل الخالدي

كشف البنك المركزي السعودي 'ساما' أمس الإثنين من خلال بيان رسمي له, عن إصدار النسخة الثانية من إطار المصرفية المفتوحة، والتي تركز على خدمة إنشاء المدفوعات.

تعزيز منظومة التقنية المالية في المملكة

ووفقاً لما تم الإعلان عنه, فإن ذلك يأتي كجزء من جهود البنك المركزي في تعزيز منظومة التقنية المالية في المملكة، وذلك بهدف تحسين تجربة العميل، ورفع كفاءة التعاملات، بالإضافة إلى توفير فرص جديدة في القطاع؛ لتقديم منتجات وحلول موسعة للعملاء.

تمكين البنوك وشركات التقنية المالية من تقديم خدمات المصرفية المفتوحة 

وبحسب ما تضمنه البيان, فقد أفاد البنك المركزي السعودي, أن ذلك يأتي في إطار المصرفية المفتوحة يشتمل على مجموعة من التعليمات والمعايير الفنية وفق أفضل الممارسات العالمية؛ لتمكين البنوك وشركات التقنية المالية من تقديم خدمات المصرفية المفتوحة في المملكة.

تفاصيل الخدمة الجديدة المقدمة من البنك المركزي السعودي

والجدير ذكره, أن هذه النسخة ستمكن تلك الجهات من تقديم خدمة إنشاء المدفوعات بشكل موثوق وآمن، كما سيوضح الإطار المسئوليات والالتزامات لجميع الأطراف ذات العلاقة وتحديد المتطلبات المتعلقة بتقديم الخدمة.

وتتيح خدمة إنشاء المدفوعات لعملاء شركات التقنية المالية الأفراد والمنشآت، إمكانية إنشاء عمليات المدفوعات مباشرة من حساباتهم البنكية إلى حسابات المستفيدين بطريقة آمنة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق