عاجل

ما هي شروط وضوابط التسجيل في العوائد السنوية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

ما هي شروط وضوابط التسجيل في العوائد السنوية

تعرف العوائد السنوية بأنها منحة مالية تعطيها المملكة العربية السعودية لمواطنيها مرة في العام يتم تقديمها على 3 دفعات، تهدف إلى تحسين أوضاع المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم، في ظل هذه الظروف الاقتصادية، وهناك شروط مهينة الواجب توافرها في المواطن لكي يحصل عليها، والمساعدات المالية التي تقدم من خلالها، وقد أعلنت الحكومة السعودية عن شروط وضوابط التسجيل في العوائد السنوية والتي نوضحها في النقاط التالية

يحمل المواطن الجنسية السعودية. أن يقيم في المملكة بشكل دائم. يتم التسجيل في هذه العوائد عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة المالية. ألا يتجاوز الدخل الشهري للفرد عن الحد الأدنى المطلوب. من يمكنه الحصول عليها هم (الأشخاص ذوي القدرات، الاحتياجات الخاصة، المطلقات، الأرامل، الأطفال، والقصر حتى عمر 15 عام).

مواعيد صرف العوائد السنوية

يتم تحديد المواعيد من خلال القنوات الرسمية والموقع الإلكتروني لوزارة المالية، وسوف تكون على ثلاث دفعات من شهر محرم إلى شهر جمادي الأول، وسوف يحصل المستفيدون على إعلان بكل دفعة يتم تسليمها، من خلال الرسائل النصية وإيداع هذه الأموال في حسابتهم البنكية.

كيفية الاستعلام عن هذه العوائد

تتم زيارة موقع وزارة الداخلية وتسجيل الدخول وإدخال البيانات الشخصية، والضغط على زر (خدمات الأفراد)، ثم إدخال الرقم الوطني في المكان المحدد له، ثم الضغط على استعلام وظهور التفاصيل المطلوب الاستعلام عنها.

إضافة الأبناء في العوائد السنوية

يبحث الكثير من الناس من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، عن إمكانية إضافة الأبناء إلى هذه التي تعطيها المملكة، ومن المعروف أن وزارة المالية بالمملكة العربية السعودية قامت بالإعلان عن إتاحة الفرصة لإضافة الأبناء وتسجيلهم بعد إكمال الشروط واتباع هذه الخطوات :

قيام المواطن بالتوجه إلى https://www.mof.gov.sa/Pages/default.aspx كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور. اختيار الخدمات الإلكترونية. الضغط على اختيار الأفراد. الضغط على خدمة العوائد السنوية. اختيار خدمة إضافة الأبناء من قائمة الخدمات. كتابة جميع البيانات المطلوبة. رفع جميع المستندات الخاصة بأهلية الابن والأسرة. الضغط على مواقف. استكمال الخطوات الباقية لإضافة الأبناء.

شروط إضافة الأبناء في العوائد السنوية

قامت وزارة المالية بالمملكة العربية السعودية بتحديد الشروط الواجب توافرها لأضافه الأبناء للعوائد السنوية.

سوف نذكر البعض منها في النقاط التالية

أن يكون الحاصل على العائد السنوي سعودي الأصل. أن يكون الحاصل عليها مقيم داخل المملكة العربية السعودية. جميع أفراد الأسرة مسجلين في نظام التأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية. أن الفرد حاصل على جميع الشروط التي تحددها المملكة العربية السعودية. يجب أن تتوفر صورة من وثيقة الولاية بالنسبة للابن القاصر، والذي لا يمتلك أهلية. وجود صورة من الوكالة الشرعية سارية الصلاحية. توفير شهادة الطلاق في حالة كان المضاف ابنها. القيام بكتابة نموذج تحويل حساب للوكيل مع التوقيع الخطي عليه. وجود مستند يحتوي على الإقرار السنوي المتعلق بصرف العوائد السنوية.   وفي حالة الأرملة يجب توافر صورة من صورة القيد العائلي مع الختم من جهة معتمدة. توفير وثيقة بأسماء ورثة المتوفي.

موعد صرف العوائد السنوية

أعلنت وزارة المالية السعودية عن موعد بدء صرف العوائد السنوية 1446الأول، على ثلاث دفعات خلال العام الواحد، لأن الوزارة تحرص على صرف العوائد لمستحقيها، وقررت الوزارة صرف الدفعة الأولى من هذه العوائد نهاية شهر محرم، وصرف الدفعة الثانية والثالثة بداية من شهر محرم حتى شهر جمادي الأول.

التسجيل في العوائد السنوية

يتم التسجيل والدخول على الرابط الرسمي بوزارة المالية بالضغط على هذا https://www.mof.gov.sa/Pages/default.aspx إدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح والضغط على تسجيل الدخول. انقر على منصة الأفراد مع إدخال رقم الحساب البنكي الخاص بالفرد. الضغط على زر التسجيل، وسوف يقوم الموقع والنظام بمراجعة البيانات والرد على من يرغب في التسجيل في العوائد السنوية.

الاستعلام على العوائد السنوية للمتوفي

تقوم الحكومة السعودية بتقديم مساعدات للأسر المحدودة الدخل والفقيرة، وتقديم هذه الخدمة لأهل المتوفي، لمساعدتهم على ظروف الحياة، بصرف مبلغ مالي وسوف نتعرف على طريقة الاستعلام عن عوائد المتوفي.

الدخول على موقع وزارة المالية. النقر فوق أيقونة الخدمات الإلكترونية. اختيار خدمات الأفراد ثم الضغط على طلب معلومات عن قيمة العوائد السنوية. إدخال البيانات والمعلومات المطلوبة. سوف تظهر أيقونة قيمة العوائد السنوية المراد الاستعلام عنها.

مواضيع ننصح بها :

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الموسوعة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الموسوعة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق