تحذيرات من عواصف رعدية وفيضانات في بريطانيا.. أمطار غزيرة تُغرق المنازل - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تحذيرات من عواصف رعدية وفيضانات في بريطانيا.. أمطار غزيرة تُغرق المنازل - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 02:41 صباحاً

أصدر خبراء الأرصاد الجوية في بريطانيا تحذيرات من العواصف الرعدية والفيضانات في جميع أنحاء المملكة المتحدة، محذرين من احتمال هطول أمطار قد تصل إلى ثلاث بوصات، مما قد يؤدي إلى غمر المنازل وإلغاء خدمات القطارات والحافلات، وفقًا لموقع «إندبندنت».

أمطار غزيرة تضرب بريطانيا

من المتوقع أن تشهد بعض المناطق في بريطانيا هطول أمطار غزيرة تتراوح بين 30 إلى 40 ملم في أقل من ساعة، بينما قد تتجاوز كميات الأمطار 60 إلى 80 ملم في بعض الأماكن.

وتؤثر التغيرات في درجات الحرارة على أجزاء واسعة من المملكة المتحدة، رغم وصول درجات الحرارة إلى 23 درجة مئوية في لندن، مما قد يتسبب في إلغاء أو تأخير رحلات القطارات أو انقطاع التيار الكهربائي.

وحذر الخبراء من خطر تعرض المنازل والشركات للفيضانات بسرعة، حيث يمكن أن يؤدي الرذاذ والفيضانات المفاجئة إلى صعوبة القيادة وإغلاق الطرق.

عواصف رعدية تضرب المملكة المتحدة

توقعت هيئة الأرصاد تأثر أجزاء من المملكة المتحدة بأمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية، خاصة في ويلز ووسط وشمال إنجلترا، بالإضافة إلى وسط وشرق إسكتلندا وبعض الأماكن الأخرى.

وأكد ماركو بيتانيا، أحد خبراء الأرصاد الجوية، أن العواصف الرعدية ناتجة عن انخفاض الضغط فوق بريطانيا، مضيفًا: «هناك خطر من استمرار الأمطار الغزيرة، وقد تكون مصحوبة بعواصف رعدية في بعض المناطق، خاصة في الأجزاء الوسطى والشرقية من المملكة المتحدة».

من المتوقع أن تشهد جنوب المملكة المتحدة عواصف رعدية وأمطارًا مرة أخرى اعتبارًا من يوم الخميس، مع احتمالية جفاف الظروف في اسكتلندا وأيرلندا الشمالية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق