عاجل

”الحوثيون يقدمون نموذجًا جديدًا للفساد باسم الدين” - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
”الحوثيون يقدمون نموذجًا جديدًا للفساد باسم الدين” - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 12:46 صباحاً

انتقد الصحفي اليمني أحمد عايض، في تغريدة له على منصة "إكس"، إنفاق مليشيا الحوثي لمبالغ طائلة على الاحتفالات السنوية بالمولد النبوي، وذلك بالتزامن مع أزمة اقتصادية حادة يعاني منها الشعب اليمني وتأخر صرف الرواتب.

وقال عايض إن المليشيا تنفق سنويًا عشرات المليارات على هذه الاحتفالات، مشيرًا إلى أن هذه الأموال تُستخدم في شراء أدوات الزينة والإضاءة والأصباغ، في حين يقوم الحوثيون بعمليات نهب وجباية واسعة النطاق باسم الدين.

وأضاف عايض أن المولد النبوي أصبح في قاموس الحوثيين موسمًا للاسترزاق والثراء، وأن أكبر عمليات النهب في تاريخ الإسلام تتم اليوم على يد هذه المليشيا وباسم النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

ونقل عايض عن النبي صلى الله عليه وسلم قوله: "عليكم لعنة الله وملائكته والناس أجمعين يا ألص اللصوص، ألم تعلموا أن اليوم والشهر الذي ولدت فيه هو ذاته اليوم الذي توفيت فيه".

أثارت تصريحات عايض جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتقد العديد من النشطاء هذه الممارسات الحوثية، واعتبروها استغلالًا للدين لتحقيق مكاسب شخصية.

ودعا ناشطون إلى ضرورة محاسبة المليشيا على هذه الأفعال، وإيقاف هدر المال العام في أمور لا تخدم المصلحة العامة.

وتعاني اليمن من أزمة اقتصادية خانقة منذ سنوات، نتيجة للحرب المستمرة والانقسام السياسي. وتتهم الحكومة اليمنية والمعارضة مليشيا الحوثي بتفاقم الأزمة الاقتصادية ونهب موارد الدولة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق