عاجل

أخبار الرياضة - استبعاد مستخدمي المنشطات بتمهيدية الهجن - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
بدأ الاتحاد السعودي للهجن إعلان أسماء عدد من الملاك المستبعدين من نتائج الفوز الأولية في سباقات الأشواط التمهيدية بمهرجان ولي العهد للهجن بعد ظهور نتائج لجنة فحص المنشطات والصعق الكهربائي.

وأعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان النتائج النهائية لفئة الحيل والزمول، وكذلك النتائج النهائية لفئة الثنايـا: (بكار - قعدان)، في السباق التمهيدي، وسبقها بأيام استبعاد متنافسين لفئات اللقايـا والحقايق والمفاريد. ورصدت «عكاظ» أن إعلان الاستبعادات جاءت بالتتابع من بدء سباقات الفئات حتى انتهاء آخر السباقات التمهيدية، وتخضع الهجن الفائزة من كل سباق للفحص عن المنشطات والصعق الكهربائي، وتستغرق النتائج بضعة أيام، وتضمنت استبعاد نقاط الفوز لعدد من الملاك المشاركين، إضافة لعقوبات أخرى نصت عليها لوائح الاتحاد السعودي في هذا الشأن.

من جهته، أعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان، أنه سيتم فحص الصدمات الكهربائية لأشواط الرموز في المهرجان، وحددت بأن الفحص سيطبق قبل وبعد أشواط الرموز، كما دعت اللجنة جميع المشاركين في أشواط الرموز (مفتوح - عام) تسليم أجهزة الراكب الآلي وجميع محتوياتها، وواقي الصدمات الكهربائية والشداد وجميع محتوياته إلى اللجنة المختصة في منطقة الانطلاق، علماً أن الفحص المسبق سيتم قبل انطلاق أشواط الفترة المسائية (الرموز) من الساعة

1:00 مساءً حتى 1:30 مساءً كحد أقصى، وأن أي مشارك يتأخر عن الوقت المحدد سيتم استبعاده، ولن يُسمح لمطيته بالمشاركة في الشوط، وفي حال الاشتباه في أي من الأدوات الخاضعة للفحص، يحق للجنة المختصة التحفظ عليها حتى يتم التأكد من حالتها تمامًا.

وكانت المرحلة التمهيدية للمهرجان لمهرجان اختتمت قبل 10 أيام، شارك فيها 2282 مالك هجن من ثماني دول، فيما انطلقت الأحد سباقات المرحلة النهائية سيتخللها إقامة 250 شوطًا من بينها 16 شوطا ضمن كؤوس المهرجان، وشوطان «بندق»، وشوطان «سيف»، إضافة لإقامة سباق الهجانة للرجال والسيدات.

كما تم تخصيص جوائز مالية تفوق قيمتها الإجمالية 56 مليون ريال، تمنح لملاك الهجن المحلية والدولية الفائزين بأشواط السباقات المتنوعة.

يذكر أن المهرجان يحظى بدعم سخي وكبير من ولي العهد، وباهتمام وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل، وبمتابعة رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد.


قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - استبعاد مستخدمي المنشطات بتمهيدية الهجن - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 12:36 صباحاً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق