هذا ما يحدث لجسمك عند الإفراط في تناول السناكس.. مخاطر غير متوقعة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هذا ما يحدث لجسمك عند الإفراط في تناول السناكس.. مخاطر غير متوقعة - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024 10:24 مساءً

السناكس من الوجبات المفضلة لدى الكثيرين خاصة الأطفال نظرا لمذاقه اللذيذ، ولكن تناوله بشكل متكرر يؤدي إلى الإصابة بأمراض خطيرة ومنها تكوين الجراثيم في الفم والأسنان نتيجة ترك جزيئات الطعام به.

وفي هذا الشأن، قال الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إن الإفراط في تناول وجبات السناكس يمكن أن يؤدي إلى عدة مخاطر صحية، خاصة إذا كان بكميات كبيرة.

زيادة الوزن والسمنة 

وجاء من ضمن المخاطر التي يسببها الإفراط في تناول وجبات السناكس؛ زيادة الوزن والسمنة، إذ أن تناول السناكس أثناء مشاهدة الشاشات الإلكترونية أو العمل يجعل البعض غير مدركين للكمية التي يتناولونها، ما يؤدي إلى زيادة الوزن، ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وقلة المناعة.

da0ab0eb3a.jpg

ويأتي سوء التغذية كأبرز مخاطر السناكس، إذ أن الاعتماد عليه يمكن أن يؤدي إلى عدم الإقبال على تناول الوجبات الرئيسية المتوازنة في الكم والنوع، ما يسبب نقصًا في الفيتامينات والمعادن الأساسية.

ويعمل السناكس أيضا على زيادة خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل ارتفاع ضغط الدم، وزيادة مستويات الكوليسترول، وبالتالي يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، فضلا عن الإصابة بسوء الهضم. 

زيادة تسوس الأسنان 

ويساعد السناكس أيضا على زيادة تسوس الأسنان؛ إذ أن السناكس السكرية يمكن أن تسبب تسوس الأسنان، خاصة إذا لم تتم العناية بصحة الفم بشكل جيد بعد تناولها.

540a4b4c6b.jpg

نصائح عند تناول السناكس

وقدم «بدران» عدة نصائح للوقاية من مخاطر السناكس ومنها:

- اختيار السناكس الصحية مثل الفواكه الطازجة والخضروات والمكسرات غير المملحة والزبادي اليوناني.

- تحضير السناكس في المنزل للتحكم في المكونات والكميات.

- تناول السناكس ببطء والانتباه للشعور بالشبع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق