مراحل تطور صلاح من إحراز الأهداف إلى اللاعب الأكثر إبداعا فى البريميرليج .. تقارير عالمية تكشف - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مراحل تطور صلاح من إحراز الأهداف إلى اللاعب الأكثر إبداعا فى البريميرليج .. تقارير عالمية تكشف - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024 09:31 مساءً

ونشرت الشبكة تقريرا مطولا حول عم اكتفاء محمد صلاح بغزارة الأهداف فقط بل بالإبداع ايضا وهو ما وضعه ضمن أفضل لاعبى انجلترا.

وقالت الشبكة في تقريرها المطول: "بعد 3 مباريات في الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي، سجل محمد صلاح 3 أهداف، وصنع مثلها، منذ انتقاله إلى ليفربول في عام 2017، كان دائمًا أحد أكثر المهاجمين تدميرًا في الدوري، لكن بالنظر إلى الحجم الهائل من الفرص التي يصنعها، يُعد تذكيرًا بأن صلاح أكثر من مجرد هداف".

وأضافت: "لقد تم حصر مهارات محمد صلاح في بعض الأحيان بشكل ضيق، لقد وصل إلى ليفربول كمراوغ، يساهم أيضًا في الأهداف، لكن قلة من الناس توقعوا أنه في موسمه الأول سيتمكن من تحقيق رقم قياسي على صعيد الأهداف في موسم واحد من الدوري الإنجليزي 38 مباراة والذي حطمه هالاند في وقت لاحق".

وتابعت: "لقد فاز محمد صلاح منذ ذلك الحين بالحذاء الذهبي مرتين أخرتين، وإن كان تقاسمه في كلتيهما، وفي الموسم الماضي صعد إلى قائمة العشرة الأكثر تسجيلاً للأهداف في الدوري الإنجليزي، وبحلول نهاية هذا الموسم، ربما يصعد إلى المركز السادس أو السابع، لكن هناك أيضًا فرصة جيدة لتفوق صلاح على ديفيد بيكهام وإنهاء هذا الموسم ضمن أفضل 10 صانعي أهداف في البطولة أيضًا".

واوضحت: "يتم تجاهل قدرة صلاح الإبداعية أحيانًا، ربما بسبب إنتاجه التهديفي ولأن اللعب كجناح مقلوب - وهو النهج القياسي الآن في كرة القدم على مستوى عالٍ - يعتمد بشكل عام على اللاعبين الذين يقطعون إلى الداخل ويسددون، في حين كان لاعبو الجناح يركزون في السابق على الإبداع".

وواصلت : "لم يعد صلاح مراوغًا غزير الإنتاج، حيث يبدو أن عدد محاولاته في المراوغة آخذ في الانخفاض، ولكن الأهم من ذلك أن نسبة نجاحه في المراوغة انخفضت بشكل كبير عن سنواته الأولى - من 63 % إلى 35%، ويميل اللاعبون إلى أن يصبحوا مراوغين أقل خطورة مع تقدمهم في السن، ويبلغ صلاح 32 عامًا، ولكن لا يزال من المدهش أنه عانى من مثل هذا الانخفاض الحاد في هذا الأمر".

 

 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق