عاجل

جامعة المنوفية تُطلق برنامج تحويلي لإعداد معلم اللغة الفرنسية لتدريس الإنجليزية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جامعة المنوفية تُطلق برنامج تحويلي لإعداد معلم اللغة الفرنسية لتدريس الإنجليزية - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024 01:14 مساءً

الرئيسية مـحـافـظـات مـحـافـظـات الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 - 12:59 م

جامعة المنوفية تُطلق برنامج تحويلي لإعداد معلم اللغة الفرنسية لتدريس الإنجليزية

جامعة المنوفية

هشام صلاح

أعلنت جامعة المنوفية، عن إطلاق برنامج تحويلي لإعداد معلم اللغة الفرنسية لتدريس اللغة الإنجليزية، وذلك بكلية التربية وبالتعاون مع مركز تعليم الكبار، ويهدف البرنامج التدريبي لتطوير وصقل خبرات ومهارات مدرس اللغة الفرنسية لجعله قادرًا على تدريس مادة اللغة الإنجليزية، وخاصة بعد خروج مادة اللغة الفرنسية من مواد المجموع بالثانوية العامة.

ويحصل الدارس من معلمي اللغة الفرنسية الراغب في خوض البرنامج التدريبي التحويلي ليكون مدرسا للغة الإنجليزية، على شهادة معتمدة من جامعة المنوفية، ويبدأ التدريب بمجرد اكتمال العدد المطلوب.

وحددت كلية التربية جامعة المنوفية مبلغ 1500 لجدية الحضور في التدريب والذي يصل إلى 150 ساعة تدريبية، مع إمكانية التقسيط على ثلاث أقساط، والدفع بالفيزا في خزينة الكلية، وللحجز والاستعلام بمركز تعليم الكبار بكلية التربية الدور الرابع في المبنى الجديد.

وفي وقت سابق أكدت وزارة التربية والتعليم وفقًا للخطاب الموجه للمديريات والذي حمل قرار وزاري رقم 137، والخاص بإعادة تنظيم التقويم التربوي الشامل المطبق على المرحلة الإعدادية، على اقتصار اللغة الأجنبية الثانية الفرنسية على المدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات والخاص بنوعيه.

كما قررت وزارة التربية إعادة تصميم المناهج المقررة لتصبح اللغة الأجنبية الثانية مادة نجاح ورسوب خارج المجموع في المرحلة الثانوية.

004f5c8599.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق