استمرار انكماش النشاط الصناعي في منطقة "اليورو" خلال أغسطس الماضي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استمرار انكماش النشاط الصناعي في منطقة "اليورو" خلال أغسطس الماضي - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024 01:11 مساءً

وذكرت صحيفة (الجارديان) البريطانية، اليوم الاثنين، أن مؤشر مديري المشتريات الصناعي "HCOB" في منطقة اليورو سجل 45.8 نقطة، وهو مستوى منخفض للشهر الثالث على التوالي رغم أنه أعلى قليلاً من القراءة الأولية البالغة 45.6 نقطة.

بدوره، قال كبير الاقتصاديين في بنك (هامبورج) التجاري سايروس دي لا روبيّا، إن "الأمور تتدهور بسرعة، لقد عانى قطاع التصنيع من ركود مستمر، حيث تدهورت ظروف الأعمال بنفس الوتيرة الصلبة لثلاثة أشهر متتالية، ما يدفع الركود إلى 26 شهراً متواصلاً".
وأشار إلى أن الطلبات الجديدة سواء المحلية أو الدولية تتباطأ بشكل أكبر ما يقضي على أي آمال قصيرة الأمد في انتعاش قريب.. لافتا إلى أنه رغم الزيادة في أسعار المدخلات منذ يونيو الماضي فإن الشركات تمكنت من تمرير بعض هذه التكاليف الإضافية إلى العملاء في أغسطس. 

وفي المقابل، سجلت فرنسا أدنى مستوى لمؤشر مديري المشتريات الصناعي منذ سبعة أشهر، بينما سجلت ألمانيا أدنى مستوى لها منذ خمسة أشهر، أما في المملكة المتحدة، شهد قطاع التصنيع نمواً ملحوظاً في أغسطس الماضي رغم التحديات المستمرة في الصادرات.

وقال رئيس قسم التصنيع بشركة "ار اس ام" البريطانية المختصة في مجال الاستشارات المالية، مايك ثورنتون"ارتفع مؤشر مديري المشتريات الصناعي إلى 52.5 في أغسطس، وهو أعلى مستوى منذ يونيو 2022".

وأضافت الصحيفة البريطانية أنه رغم ارتفاع مؤشر المشتريات الصناعي في بريطانيا إلا أن الطلب يأتي من الأسواق المحلية، حيث تراجعت الطلبات الجديدة من الصادرات بشكل حاد، وهو ما قد يكون نتيجة للتوترات الجيوسياسية وتحديات الشحن وتباطؤ النشاط في الأسواق الرئيسية مثل منطقة اليورو والصين.

نقلا عن أ ش أ

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق