بالبلدي : عزالدين ايت القايد قراءة القرآن الكريم نور يهدي القلوب وكنز لا يفنى - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
e132d03383.jpg 1/4 fe59430cd3.jpg 2/4 94887dd353.jpg 3/4 64992c1ff3.jpg 4/4

أكد القاري عزالدين ايت القايد على أن قراءة القرآن الكريم واحدة من أعظم العبادات وأفضلها، واصفًا لها بأنه نور يهدي القلوب وكنز لا يفنى، بخلاف حث الإسلام على تلاوة القرآن الكريم تدبره وأجره العظيم لمن قرأه وعمل به.

 

وأشار عزالدين ايت القايد بأن قراءة القرآن هي وسيلة للتقرب إلى الله عزوجل وطلب رضاه، كما أنه هدى للناس، وشفاء لما في الصدور، وفيه بيان لكل شيء، وهداية إلى الصراط المستقيم، كما أن قراءة القرآن تنير القلوب وتزكيها، وتبعدها عن الظلمات والشبهات، بخلاف أن القرآن الكريم حصن للمسلم يحفظه من الفتن والشهوات، ويزيده صبراً وقوة.

 

صورة 1

القاري عزالدين ايت القايد

وأوضح القاري عزالدين ايت القايد بأن لقراءة القرآن الكريم فوائد كثيرة منها يشفع لصاحبه يوم القيامة، ويؤنس وحشته، ويرفع درجته في الجنة، كما أن لكل حرف يقرأ من القرآن يحصل به قارئه على حسنة، والحسنة بعشر أمثالها، بالإضافة إلى ان قراءة القرآن تبعث الطمأنينة والسكينة في النفس، وتزيل الهموم والأحزان، كما أن لقراءة القرآن وتدبره يحسن أخلاق الإنسان، ويجعله أكثر تقوى وورعاً.

Avatar of صلاح عريان

محرر صحفي ومعد برامج ... حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر ... للتواصل واتس آب 01123477757

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق