عاجل

غروندبرغ يلتقي العليمي ويجدد دعوة اليمنيين للحوار - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

جدد المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، أمس الخميس، دعواته لليمنيين إلى حوار بناء، لخفض التصعيد في البلاد، التي تشهد فيضانات خلفت 16 قتيلاً على الأقل، فيما لا تزال عمليات الإنقاذ مستمرة بحثاً عن مفقودين.
وجاءت دعوة غروندبرغ، اليمنيين إلى الحوار البناء، وإلى خفض التصعيد، خلال اجتماعه مع رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني في عدن، أمس الخميس، وفق بيان صادر عن المبعوث الأممي نشره عبر منصة تيليغرام.
وقال غروندبرغ إنه «اختتم أمس الخميس، زيارة إلى عدن التقى برئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، وتبادلا الآراء حول الحاجة الملحة إلى حوار بناء يهدف إلى خفض التصعيد على نطاق أوسع في جميع أنحاء اليمن»، دون تحديد مدة الزيارة.
وأعرب غروندبرغ، خلال اللقاء عن قلقه حيال وضع موظفي الأمم المتحدة المحتجزين لدى الحوثيين وعددهم 17.
وجدد الدعوة التي أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، للإفراج عنهم بشكل فوري، بحسب البيان ذاته، دون تفاصيل أخرى.
من جانب آخر، ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات الناجمة عن أمطار غزيرة غربي اليمن، إلى 16 شخصاً مع تواصل عمليات البحث، أمس الخميس، للعثور على أكثر من عشرين مفقوداً، بحسب مصادر يمنية محلية.
ونقلت هذه المصادر عن مسؤول في الدفاع المدني في…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق