عاجل

المملكة تتصدر قطاع الترفيه الرقمي بـملياري دولار - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المملكة تتصدر قطاع الترفيه الرقمي بـملياري دولار - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024 12:38 صباحاً

تتصدَّر المملكة قطاع الترفيه الرقمي في منطقة الخليج، بقيمة تصل إلى حوالى 2.17 مليار دولار، من إجمالي العائدات البالغة 3.72 مليارات دولار لعام 2022. وتبرز المملكة بشكل واضح في قطاع ألعاب الفيديو، الذي بلغت عائداته 1.75 مليار دولار، مقارنةً بـ635.9 مليون دولار لدول الخليج الأُخْرى. وشهدت عائدات سوق صناعة ألعاب الفيديو الإلكترونيَّة في المملكة ارتفاعًا كبيرًا، إذ قفزت إلى نحو 816 مليون دولار، خلال ثلاث سنوات فقط، بمعدل نمو سنوي مركَّب يبلغ حوالى 23.38% بين عامَيْ 2019 و2022. وتحتل ألعاب الهواتف المحمولة المرتبة الأولى من حيث الربحيَّة في فئة ألعاب الفيديو، إذ حققت نحو 1.7 مليار دولار في عام 2022، وهو ما يمثِّل حوالى 80% من إجمالي إيرادات قطاع ألعاب الفيديو.

ولفت تقرير الترفيه في العصر الرقمي الصادر عن وزارة الاتِّصالات وتقنية المعلومات، إلى أن قطاع الفيديو يتصدر قائمة أكبر عدد من المستخدمين النشطين للوسائط الرقميَّة بـ12.98 مليون مستخدم في عام 2022، مقارنةً بـ9.59 ملايين مستخدم في عام 2017. ويُعزى هذا النمو إلى إدخال تقنيات الجيل الخامس من الاتِّصالات التي ساهمت في زيادة معدلات نمو صناعة الفيديو حسب الطلب.

وتسعى المملكة جادَّةً في تعزيز التحول الرقمي ودعم التقنيات الناشئة، مع التركيز على رفع القدرة التنافسيَّة في تبني تقنيات التحول الرقمي. وبلغ حجم سوق الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة نحو 42 مليار دولار في عام 2022.

ويتيح الذكاء الاصطناعي تحسين التفاعل الشخصي مع المحتوى الترفيهي من خلال التوصيات الذكيَّة، وتحليل سلوك المستخدمين، في حين يساهم الواقع المعزز والواقع الافتراضي في خلق تجارب ترفيهيَّة غامرة، تزيد من التفاعل والتشويق؛ ممَّا يعزِّز من جاذبية المنصَّات الرقميَّة، ويجذب جمهورًا أوسع.

وشَهِدَ قطاع الترفيه الرقمي تطورًا ملحوظًا، بفضل إدخال التقنيات المتقدِّمة مثل الجيل الخامس من الاتِّصالات، والتي ساهمت في رفع معدلات النمو، وزيادة الاستثمارات. كما تسعى الشركات إلى تقديم أحدث الابتكارات لتعزيز تجربة المستخدمين، من خلال تحديثات مستمرة في تقنيات الألعاب، وتطوير منصَّات جديدة، وتحسين تجربة المحتوى الترفيهي عبر الإنترنت.

قطاع الترفيه الرقمي بالمملكة

2.1 مليار دولار حجم السوق في 2022

إدخال الجيل الخامس من الاتِّصالات

رفع معدل النمو وزيادة الاستثمار

رفع جاذبية المنصَّات الرقميَّة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق