لماذا فشلت مهمة «الحوت الجاسوس» على سواحل النرويج؟ - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لماذا فشلت مهمة «الحوت الجاسوس» على سواحل النرويج؟ - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024 11:02 مساءً

بالصدفة عثر على حوت ميت وعائم في سواحل النرويج، تعود أصوله إلى دولة روسيا، كان ودودًا محبوبًا من النرويجيين، لا يؤذي البشر، ولا يتصف بالهجوم عليهم، بسبب تدريبه على مهام مختلفة.

عثر على حوت أبيض يبلغ طوله 4 أمتار، ميتًا في بحار دولة النرويج، والمثير في الأمر أنه ليس حوتًا عاديًا، بل تعود أصوله إلى روسيا، وتم تدريبه جيدًا ليصبح جاسوسًا.

قال سيباستيان ستراند الذي عمل على حماية الحوت المعروف باسم «هفالديمير»، لصيحفة «نيويورك تايمز»: «عثر على الحوت عائمًا بالقرب من ريسافيكا في جنوب غرب النرويج، ليلمس قلوب الآلاف من الناس في النرويج».

يعمل الفريق الطبي على تحديد سبب وفاة الحوت

يعمل فريق طبي في روسيا على تحديد سبب نفوق الحوت، إذ تم العثور على بعض العلامات في جسده، ناجمة عن الطيور أو الحيوانات البحرية الأخرى.

استخدام الحوت كجاسوس

تواجه موسكو الاتهامات باستخدام الحوت كجاسوس، على الرغم أن روسيا لم تعلن أبدًا عن ملكيتها له، وبرغم ذلك كان للحوت طبيعة خاصة، وتميز ببعض الصفات منها أنه ودود بشكل لا يصدق مع البشر، وقال «ستراند»: «لقد كان متأقلماً تماماً مع الثقافة الإنسانية».

رصد الحوت بالقرب من سواحل السويد

في عام 2023، تم رصد «هفالديمير» بالقرب من سواحل السويد، التي كانت بعيدة عن مصادر الغذاء الطبيعية، وكانت تتجه نحو موانئ أكثر صناعية، مما آثار الشكوك بأسباب وجود الحوت في هذه المنطقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق