عاجل

حليب الشوكولاتة .. هل يعد المشروب الأمثل بعد التمرينات الرياضية؟ - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حليب الشوكولاتة .. هل يعد المشروب الأمثل بعد التمرينات الرياضية؟ - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024 03:30 مساءً

ولكن إعادة الترطيب ليست الشيء الوحيد الذي يبحث عنه الرياضيون في المشروبات الرياضية. ففي الدراسة نفسها، أدى شرب حليب الشوكولاتة بعد اللعب (المشار إليه بفترة التعافي) إلى زيادة الوقت الذي يستغرقه لاعبو كرة الصالات حتى يشعروا بالإرهاق أثناء ممارسة المزيد من التمارين (اختبار الجري السريع) بعد أربع ساعات.

وووفق موقع هندوستان تايمز فقد ثبت ذلك أيضًا في مراجعة العديد من التجارب السريرية. ووجد التحليل أنه مقارنة بمختلف الأدوية الوهمية (مثل الماء) أو المشروبات الأخرى التي تحتوي على الدهون والبروتينات والكربوهيدرات، فإن حليب الشوكولاتة يطيل الوقت المستغرق للإرهاق أثناء ممارسة التمارين الرياضية.


ماذا يوجد في حليب الشوكولاتة؟

يحتوي الحليب على البروتين والكربوهيدرات والإلكتروليتات، والتي يمكن أن تؤثر كل منها على الترطيب والأداء أو كليهما. البروتين مهم لبناء العضلات، وهو أمر مفيد للأداء. تساعد الإلكتروليتات الموجودة في الحليب (بما في ذلك الصوديوم والبوتاسيوم) على استبدال الإلكتروليتات المفقودة من خلال التعرق، وبالتالي يمكن أن تكون مفيدة أيضًا للأداء، وتساعد على الترطيب.

بالمقارنة مع الحليب العادي، يحتوي حليب الشوكولاتة على سكر مضاف. وهذا يوفر كربوهيدرات إضافية، والتي هي مفيدة أيضًا للأداء. توفر الكربوهيدرات مصدرًا فوريًا للطاقة لعضلات الرياضيين العاملة، حيث يتم تخزينها على شكل جليكوجين. قد يساهم هذا في الميزة التي يبدو أن حليب الشوكولاتة يتمتع بها على الحليب العادي من حيث القدرة على التحمل الرياضي.

يتمتع الحليب بنكهة القهوة بميزة إضافية. فهو يحتوي على مادة الكافيين، التي يمكن أن تعمل على تحسين الأداء الرياضي من خلال تقليل الجهد المبذول في التمرين. وقد أظهرت إحدى الدراسات أن مشروب الفرابيه المحضر باستخدام القهوة المفلترة والحليب منزوع الدسم والسكر أدى إلى ارتفاع مستويات الجليكوجين في العضلات بعد التمرين مقارنة بالحليب العادي مع إضافة كمية مماثلة من السكر.

النتائج

تشير الأدلة إلى أن حليب الشوكولاتة يمكنه إعادة ترطيب الجسم بشكل أفضل من الماء أو المشروبات الرياضية بعد التمرين. ولكن لا يوجد دليل يشير إلى أنه يمكنه إعادة ترطيب الجسم بشكل أفضل من الحليب العادي. ومع ذلك، يبدو أن حليب الشوكولاتة يحسن القدرة على التحمل الرياضي مقارنة بالحليب العادي. في النهاية، فإن أفضل مشروب يمكن للرياضيين تناوله لإعادة ترطيب الجسم هو المشروب الذي من المرجح أن يشربوه.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق