محطات بارزة في مسيرة الملكة رانيا.. "المملكة" تبث وثائقي رفيقة دربه - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محطات بارزة في مسيرة الملكة رانيا.. "المملكة" تبث وثائقي رفيقة دربه - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024 03:14 مساءً

بثت قناة المملكة، وثائقي بمناسة بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، تحت عنوان "رفيقة دربه"، حيث تناول محطات بارزة في مسيرة الملكة رانيا العبدالله رفقة جلالته.

"رفيقة دربه"سلط الضوء على مواقف وأدوار جلالة الملكة رانيا العبدالله، وجهودها على كافة الصعد الإنسانية والاجتماعية والتنموية والفكرية والتربوية، عبر ربع قرن إلى جانب جلالة الملك عبدالله الثاني.

واستند وثائقي "رفيقة دربه" إلى روايات وشهادات شخصيات محلية وعربية عملت إلى جانب الملكة وشهدت مواقفها، بينهم الفنانة ماجدة الرومي والإعلاميون منى الشاذلي ومنتهى الرمحي ومصطفى الآغا وحسام الغرايبة وفريق مكتبها الخاص وغيرهم من الشخصيات.

واستحضرت هذه الشخصيات مواقف الملكة ودورها في تطوير التعليم في الأردن وحماية الأطفال والعمل الإنساني ودعم المرأة الأردنية وتمكينها من إطلاق مشاريع ريادية، إضافة إلى رد فعل الملكة من حادثة استشهاد الطيار معاذ الكساسبة ودورها في الدفاع عن صورة الإسلام والمسلمين والعرب في الإعلام الغربي مستثمرة حضورها العالمي.

يتبع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق