القصة الكاملة لـ زواج وطلاق بليغ حمدى ووردة التى هزت الوسط الفنى - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
القصة الكاملة لـ زواج وطلاق بليغ حمدى ووردة التى هزت الوسط الفنى - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024 12:43 مساءً

تحدت الصعاب وعاشت رغم الطلاق وبعد الموت وأنتجت أجمل الأغانى والألحان، فكلما ذكرت قصص الحب الخالدة، التى تحمل أسماء روميو وجوليت، وقيس وليلى، وعنتر وعبلة، لابد أن نذكر اسمى بليغ ووردة، تلك القصة التى أهدتنا عشرات الأغانى الرومانسية وبدأت حتى من قبل لقاء الحبيبين

 

بدأت العلاقة الفريدة قبل اللقاء، عندما استمعت وردة وهى فى سن 16 عاما إلى أغنية "تخونوه" للفنان عبد الحليم حافظ من فيلم الوسادة الخالية، الذي شاهدته في إحدى صالات السينما بفرنسا حينما كانت تقيم مع أسرتها هناك، و أعجبتها الأغنية وسألت عن ملحنها وقررت ان تلتقيه إذا سمحت الظروف وسافرت إلى مصر.

وكانت سعادة وردة كبيرة عندما دعيت لزيارة مصر ، وكان حلمها بلقاء بليغ أحد اسباب هذا السعادة.

وحكى الإعلامى الراحل وجدى الحكيم عن اللقاء الأول بين وردة وبليغ حمدى، عندما ذهب لتحفيظها لحن "يا نخلتين في العلالي" من فيلم "ألمظ وعبده الحامولي" مع الفنان عادل مأمون، وقال الحكيم إن بليغ أخبره أنه لأول مرة يهتز حين يرى امرأة، عندما سلّم على وردة، وتكررت القاءات وزاد الحب اشتعالا حتى قرر بليغ الزواج من وردة ، وكانت الصدمة حين رفض والدها استقبالهم على باب المنزل.

ورغم رفض أسرة وردة زواجها من بليغ، ظل حبه لها مشتعلا، حتى بعدما عادت مع عائلتها للجزائر، وأصرّت أسرتها على زواجها من قريبها.

أنجبت وردة ابنيها وداد ورياض وابتعدت عن الفن لفترة، ومرّت عشر سنوات، سافر بعدها عدد من الفنانين المصريين إلى الجزائر للاحتفال بعيد الاستقلال، فذهبت وردة للقائهم في الفندق، وكان من بين الحضور هدى سلطان ومحمد رشدي وبليغ حمدي، الذي أمسك بالعود وجاءته فكرة أغنية "العيون السود" حين رأى محبوبته التى لم ينساها، وكتب عددا من أبياتها، ووعدته وردة أن تغنيها غذا اكمل كتابتها وتلحينها.

وبعد عام ونصف انفصلت وردة عن زوجها، وعادت إلى مصر وغنّت "العيون السود" في 1972، التي أكمل كتابتها الشاعر محمد حمزة بأفكار بليغ.

وقيل إن بعض مقدمات الأغاني التي وضعها بليغ لأم كلثوم كانت رسائل غير مباشرة منه إلى حبيبته البعيدة، خلال فترة فراقهما ومنها مقدمة أغنية بعيد عنك، والحب كلّه، وسيرة الحب، وأنساك. وأن أم كلثوم عندما علمت بالأمر قالت له مازحه "انت بتشغّلني كوبري للبنت اللي بتحبها"

وبعد عودة وردة إلى مصر، قرر الحبيبان الزواج  وتم  عقد القران في منزل الفنانة نجوى فؤاد، وغنّى فيه العندليب الأسمر أغنية "مبروك عليك"، واستمر زواج وردة وبليغ 6 سنوات.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق