سفير الصين بالقاهرة: ساهمنا بأكثر من 30% في نمو الاقتصاد العالمي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سفير الصين بالقاهرة: ساهمنا بأكثر من 30% في نمو الاقتصاد العالمي - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 10:55 مساءً

واضاف خلال كلمته بحفل العيد الوطني ال٧٥، حققت الصين هدف بناء المجتمع الرغيد الحياة على نحو شامل في الموعد المحدد، الأمر الذي يعد معجزة في تاريخ النضال ضد الفقر وساهمت الصين بنسبة تفوق 70% في القضية العالمية لمكافحة الفقر.

وتابع أن الصين تعمل على تسريع وتيرة تطوير القوى الإنتاجية الجديدة النوعية، وأحرزت إنجازات ملحوظة في التحول الأخضر والمنخفض الكربون، وتحتل المرتبة الأولى عالميا من حيث القدرات المركبة للطاقة الكهرومائية وطاقة الرياح والطاقة الشمسية وطاقة الكتلة الحيوية.

وواصل: كما تبذل الصين بصفتها قوة مساهمة في السلام والاستقرار والتقدم بالعالم جهود حثيثة لببناء مجتمع المستقبل المشترك للبشرية والمضي قدما بالتعاون في بناء "الحزام والطريق" بجودة عالية، وتنفيذ مبادرة التنمية العالمية ومبادرة الأمن العالمي ومبادرة الحضارة العالمية.

واستطرد: " اختتمت قمة بيجينغ لمنتدى التعاون الصيني الإفريقي مؤخرا مع نتائج مرموقة عالميا، حيث اتفق القادة الصينيون والأفارقة على الارتقاء بالعلاقات الصينية الإفريقية إلى مستوى مجتمع المستقبل المشترك في كل الأجواء في العصر الجديد".

واختتم:" أكد الرئيس شي جينبينغ على وجه الخصوص، أنه لا يجوز غياب أي أحد أو ترك أي بلد خلف الركن في طريق التحديث". فبتكاتف أبناء الشعب الصيني والشعوب الإفريقية البالغ عددهم 2.8 مليار نسمة يتوسع طريقهم تجاه التنمية المشتركة والتعاون والكسب المشترك، وتتخطى دول الجنوب العالمي خطوات أكثر ثباتا نحو التحديث".

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق