عاجل

103 آلاف مستفيد من 260 فعالية توعوية لـ«الاتحادية للضرائب» - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

أبوظبي:«الخليج»
تجاوز عدد المستفيدين من فعاليات الهيئة الاتحادية للضرائب التوعوية الـ103.5 ألف مُشارك خلال عام ونصف عبر نحو 260 فعالية متنوعة حضورية وافتراضية.
وأشارت الهيئة إلى أن نسبة رضا المشاركين عن الفعاليات التوعوية بلغت 94% خلال 2024 مُقارنة بـ92% العام الماضي و88% العام 2022.
وأوضحت الهيئة أن عدد المستفيدين من الفعاليات شهد ارتفاعاً كبيراً خلال النصف الأول 2024 قد تجاوز 30.5 ألف مشارك في 70 فعالية حضورية وافتراضية مقارنة بنحو 19 ألف مشارك في 80 فعالية خلال الفترة ذاتها من عام 2023 بنمو تخطى 61%.
وأضافت الهيئة أن عدد المستفيدين من 27 فعالية حضورية في النصف الأول 2024 بلغ نحو 3 آلاف مشارك مقارنة بـ2.28 ألف مشارك في 23 فعالية حضورية خلال الفترة ذاتها من 2023، بينما ارتفع عدد المستفيدين من 43 فعالية افتراضية إلى نحو 27.6 ألف مشارك مقابل 16.67 ألف مشارك في 57 فعالية عن بُعد خلال النصف الأول 2023.
قطاعات الأعمال
وأكد خالد علي البستاني مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب، حرص الهيئة على تنويع قنواتها وأدواتها التوعوية للوصول إلى الفئات المعنية في مجتمع الأعمال في جميع إمارات الدولة مشيراً إلى أنه من أهم المجالات التي تم التركيز عليها خلال 2024 إشراك قطاعات الأعمال بأفكارهم ومقترحاتهم للتطوير المستدام لخدمات الهيئة، بما يتواكب مع برنامج «تصفير البيروقراطية الحكومية» الذي يهدف إلى الارتقاء بمستويات الكفاءة والجودة والمرونة، وتبسيط وتقليص الإجراءات الحكومية وإلغاء الإجراءات والاشتراطات غير الضرورية.
التواصل المستمر
وأضاف أن هذا التوجه يأتي انطلاقاً من إدراك الهيئة لأهمية مع الجهات المعنية بالقطاعين الحكومي والخاص، والتعرف إلى آراء ممثلي قطاعات الأعمال وتفعيل إسهاماتهم في خطط التطوير المستدام لخدمات الهيئة موضحاً أن الهيئة بدأت بإطلاق العديد من المبادرات لتسريع الإجراءات الضريبية للإسهام في برنامج «تصفير البيروقراطية الحكومية»، وتلبية متطلبات خطط التحول الرقمي لتقديم الخدمات الضريبية وفقاً للخطط الموضوعة، تماشياً مع الأولويات والتوجهات الحكومية.
وقال البستاني: إن الهيئة تحرص خلال حملاتها التوعوية على التعريف بهذه الخطط وعمليات التطوير المستمرة التي يتم تنفيذاً للارتقاء المتواصل بالبيئة التشريعية والإجرائية الضريبية، والتعريف بالمشاريع التحوُّلية المتنوعة التي تطلقها الهيئة لتطوير الخدمات الرقمية بإجراءات تحوُّل فعَّالة لتسريع إنجاز خدماتها.
استحداث حملات وبرامج
وأوضحت الهيئة الاتحادية للضرائب، أنها واصلت استحداث حملات وبرامج توعوية جديدة للتعريف بالخدمات والمبادرات المستحدثة ومن بين المبادرات التي تم استحداثها خلال النصف الأول 2024، فعاليات ورش عمل «ثقافة التسجيل» التي استفاد منها 641 مشاركاً فيما تم تنفيذ 6 ورش عمل حول «تصفير البيروقراطية الحكومية» استفاد منها 93 مشاركاً بلغت نسبة رضاهم 100%، كما تم خلال النصف الأول 2024 عقد سلسلة ورش العمل حول ضريبة الشركات استفاد منها 8.22 ألف مشارك.
وتم تنظيم مجموعة من ورش العمل المتنوعة ضمن حملة «شهادة الموطن الضريبي» استفاد منها 1.19 ألف مشارك، وضمن حملة «الدعم الضريبي» للرد على استفسارات المعنيين بالنظام الضريبي استفاد منها 223 مشاركاً، وضمن حملة «المدارس والجامعات» استفاد منها 203 من المشاركين، وضمن حملة «مسكني» للتعريف بإجراءات استرداد المواطنين لضريبة القيمة المضافة المدفوعة عن بناء مساكنهم الجديدة استفاد منها 126 مشاركاً، وضمن حملة «مساجد» للتعريف بإجراءات استرداد ضريبية القيمة المضافة المدفوعة عن بناء وتشغيل المساجد استفاد منها 14 مشاركاً، حول «المخالفات والجرائم الضريبية» استفاد منها 417 مشاركاً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

الكلمات الدلائليه 2023
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق