عاجل

كيفية التحويل من مدرسة إلى أخرى؟.. اعرف الخطوات - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كيفية التحويل من مدرسة إلى أخرى؟.. اعرف الخطوات - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024 08:01 صباحاً

تيسيرا على الطلاب ولإتاحة الفرصة لديهم للتقديم، أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إعادة فتح باب التقديم للتحويلات الإلكترونية للتلاميذ بين المدارس والإدارات التعليمية ومن المحافظات الأخرى للقاهرة مرة أخرى ولمدة أسبوع.

وكشفت مديرية التربية والتعليم في منشور لها، أنه سيتم فتح باب التقديم للتحويلات الإلكترونية للتلاميذ بين المدارس اعتباراً من الغد الاثنين الموافق 2 سبتمبر 2024 إلى يوم الأحد الموافق 8 من نفس الشهر.

التحويلات بين المدارس

ويأتي قرار مد باب التحويل بين المدارس، نظرا لكثرة حالات انتقال العاملين وأبنائهم للعاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك استمرار ورود البت في طلبات التحويل لمرحلة الثانوي العامة من الوزارة.

خطوات تحويل الطلاب بين المدارس

- على الراغبين في التحويل تقديم طلب مقدم من ولى أمر الطالب، عليه طابع مهن تعليمية بقيمة 10 جنيهات من مكتب البريد.

- يتم شراء استمارات تحويل طالب من مدرسة إلى مدرسة أخرى، ومن ثم التوجه بها إلى المدرسة الأصلية المراد التحويل منها وكتابتها واعتمادها من المدرسة وختمها بختم المدرسة.

- التوجه للمدرسة الأخرى المراد التحويل إليها للتوقيع والختم بالموافقة على قبول الطالب، مع إحضار صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر، أو توكيل خاص من الأب لأي شخص بنقل الأبناء موثق من الشهر العقاري، أو قرار ولاية تعليمية للأم على أبنائها، أو توكيل للأم من الأب، بالإضافة إلى صورة منه.

- ويتم إلزام المدرسة الأصلية بتحويل الطالب إلكترونيًا من على موقع المدرسة إلى المدرسة الأخرى المحول إليها في خلال 15 يومًا من تاريخه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق