عاجل

توقعات سعر الفائدة سبتمبر 2024.. موعد اجتماع البنك المركزي الشهر الجاري - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

belbalady.net يعد موعد اجتماع البنك المركزي المصري القادم من أبرز القضايا التي تثير اهتمام الرأي العام في الوقت الحالي، حيث ينتظر الجميع ما سيصدر عن هذا الاجتماع من قرارات هامة بشأن أسعار الفائدة، والتي سيكون لها تأثير مباشر على الاقتصاد المصري خلال الأشهر المقبلة.

اجتماع البنك المركزي المصري القادم

يتزايد الاهتمام بموعد اجتماع البنك المركزي المصري، المقرر انعقاده في 5 سبتمبر المقبل، حيث ستجتمع لجنة السياسات النقدية لتحديد أسعار الفائدة على أموال القطاع المصرفي. يأتي هذا الاجتماع في ظل توجهات السياسة النقدية العالمية، حيث ينتظر العالم ما سيسفر عنه اجتماع الفيدرالي الأمريكي في 18 سبتمبر، والذي سيحدد أسعار الفائدة الفيدرالية، وكذلك اجتماع البنك المركزي الأوروبي في 12 سبتمبر وبنك إنجلترا في 19 سبتمبر.

خلفية اجتماعات البنك المركزي المصري 2024

شهد عام 2024 أربعة اجتماعات سابقة للبنك المركزي المصري، تم خلالها رفع أسعار الفائدة بنسبة 8% في الاجتماعين الأول والثاني خلال فبراير ومارس، بينما تم تثبيت الأسعار في الاجتماعين الثالث والرابع خلال مايو ويوليو. في ظل التوترات الجيوسياسية بالمنطقة، يتوقع خبراء مصرفيون أن يواصل البنك المركزي سياسة تثبيت أسعار الفائدة في الاجتماع المقبل.

التوقعات لقرارات الاجتماع القادم

يتوقع الخبراء استمرار البنك المركزي في تثبيت أسعار الفائدة في اجتماعه القادم، نظرًا لتراجع معدلات التضخم واستقرار سعر الصرف وتحسن المؤشرات الاقتصادية، حيث تأتي معلومات باستمرار تثبيت الأسعار يأتي بسبب الضغوط التضخمية الناتجة عن تحريك أسعار المواد البترولية، لكنها تبقى في إطار توقعات مصرفية ومالية، لا تنُمّ عن قرار مؤسسي أو حكومي رسمي، حتَّى اللحظة.

مواعيد الاجتماعات المقبلة

بعد اجتماع سبتمبر، يتبقى للبنك المركزي المصري ثلاثة اجتماعات أخرى في عام 2024، حيث من المقرر عقدها في 17 أكتوبر، 21 نوفمبر، و26 ديسمبر.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الفجر "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق