مش بس أدوار الشر.. مجدي وهبة برع في الأعمال الدينية وجسد رجل دين بالدراما - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

تحل ذكرى ميلاد الفنان مجدي وهبة، اليوم 20 سبتمبر، والذى اشتهر بأدوار الشر في السينما المصرية التي تنوعت بين مسجل خطر في "حنفى الأبهة"، والضابط الفاسد في "أبناء وقتلة"، وقاتل في "بذور الشر"، فكان متقن بجدارة في أداء أدوار الشر وساعده في ذلك ملامحه ونظراته الحادة وصوته المميز، ورغم تألقه في هذه الأدوار إلا أنه برع أيضًا في الأدوار الدينية خاصة في الدراما.

مسلسل عمرو بن العاص

كانت أول أدوار مجدى وهبة الدينية من حيث البطولة عام 1983 في تجسيد شخصية الصحابى عمرو بن العاص في مسلسل يحمل اسمه ويتناول سيرته الذاتية بداية من نشأته ومعارضته للإسلام ثم التحول الذى حدث له وجعله يدخل الإسلام ويسانده، إلى عبقريته في إدارة الحروب وفتحه مصر، وشاركه البطولة محمود المليجى وشكرى سرحان وأحمد مظهر وهدى رمزى ودلال عبد العزيز، تأليف عادل صادق، إخراج طه شلبى.

مسلسل الكعبة المشرفة

في مسلسل الكعبة المشرفة استطاع مجدى وهبة ان يقدم دور أحد سادة قريش في العصر الجاهلى وهو الوليد بن مغيرة، وهو والد الصحابى خالد بن الوليد، الذى قام بتجسيد شخصيته أيضا خلال أحداث المسلسل بعد موت والده الوليد بن مغيرة، والمسلسل من تأليف أمينة الصاوى، إخراج أحمد طنطاوى.

وشارك مجدي وهبة في الدراما أيضا بمسلسل  "ذات النطاقين" و مسلسل "عقبة بن نافع"، كما شارك فى الجزء الثالث من مسلسل "محمد رسول الله"، وشارك فى مسلسل بعنوان "الخليل بن أحمد" مع أحمد مرعى، وهو المسلسل الذى يحكى قصة الخليل بن أحمد الفراهيدى واضع علم عروض الشعر.

وقدم مجدى وهبة كذلك دوراً مهماً فى مسلسل «أبو عبيدة بن الجراح» فى سنة 1988، وهو العمل الذى أخرجه أحمد خضر وكتبته أمينة الصاوى، وقام ببطولته أمام عزت العلايلى وعفاف شعيب، وهو آخر عمل دينى تاريخى يقوم به مجدى وهبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق