عاجل

استمرار الاستعدادات لبدء حملة التطعيم واسعة النطاق ضد شلل - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

715299d2c7.jpg

image560x340cropped.jpg

وتنطلق الحملة التي تتألف من جولتين في الأول من أيلول/سبتمبر 2024، والتي سيتم خلالها توفير قطرتين من لقاح شلل الأطفال الفموي الجديد من النوع الثاني لأكثر من 640 ألف طفل تحت سن العاشرة.

وستبدأ الحملة في وسط غزة أولا حيث تم تلقي 1.2 مليون جرعة من جرعات لقاح شلل الأطفال من النوع الثاني كما أكد الدكتور ديباك كومار، المسؤول الفني في منظمة الصحة العالمية، والذي كان يتفقد مع فريق من المنظمة قوارير اللقاح المخزنة في ثلاجات التخزين في مستودع تابع لمنظمة اليونيسف في دير البلح، وسط غزة.

وقال كومار: ” تم الاحتفاظ بهذه الجرعات في سلسلة التبريد ويتم نقلها اليوم السبت إلى نقاط التوزيع المختلفة في المنطقة الوسطى”.

وأشار المسؤول الأممي إلى أن هناك 400 ألف جرعة لقاح أخرى في طريقها إلى غزة قريبا.

بدورها قالت الدكتورة داليا وهيدي، مسؤولة الصحة العامة في منظمة الصحة العالمية التي كانت هي الأخرى في المستودع: “نحن هنا لتجميع الإمدادات والخدمات اللوجستية اللازمة لفرق التطعيم ومشرفي التطعيم، وسنضمن تسليم تلك الإمدادات اللازمة”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق