تونس والعراق يبحثان القضايا الإقليمية والدولية وتعزيز - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

بغداد: زيدان الربيعي
بحث رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، في قصر قرطاج الرئاسي بتونس العاصمة، أمس الأربعاء، مع الرئيس التونسي قيس سعيد، العلاقات الثنائية بين البلدين، في جميع المجالات، وأهمية تطويرها بما يحقق المصالح المشتركة بين البلدين، كما جرى البحث في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
ووجّه السوداني، الذي وصل، أمس الأربعاء، إلى تونس دعوة رسمية إلى الرئيس سعيد لزيارة العراق، لتوطيد العلاقات بين البلدين التي تشهد مرحلة جديدة، عززها توقيع ما يقارب الـ«عشرين مذكرة تفاهم»، وبيّن أنّ اجتماع اللجنة المشتركة بين البلدين في مايو/ أيار الماضي، وأكد الرغبة المتبادلة بتعزيز العلاقات في مختلف المجالات، خصوصاً في مجال السياحة، معرباً عن رغبة العراق بتشكيل مجلس أعمال مشترك مع تونس.
من جانبه أشار سعيد، إلى «عمق العلاقة مع العراق وتاريخيّتها والعمل على تطويرها، والتطلع إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية»، مؤكداً، أن «إلغاء تأشيرة السفر بين البلدين عامل مهمّ لتقوية العلاقات، وبين أنّ الأهداف مع العراق واحدة، مشيراً إلى تطابق موقف تونس مع الموقف العراقي إزاء ما يحصل في غزة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق