ماذا يحدث لجسمك عند تناول الفاكهة فقط لفقدان الوزن؟.. اعرف المخاطر - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ماذا يحدث لجسمك عند تناول الفاكهة فقط لفقدان الوزن؟.. اعرف المخاطر - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024 02:01 صباحاً

تنتشر بين الكثيرين فكرة أن اتباع نظام غذائي قائم على الفاكهة فقط هو الحل السحري والأمثل لفقدان الوزن بشكل سريع، فما مدى صحة هذا الاعتقاد؟ وماذا يحدث لجسمك لو اعتمدت على تناول الفاكهة فقط لفقدان الوزن؟

الاعتماد على تناول الفاكهة فقط لفقدان الوزن

أجاب موقع «هيلث لاين» الطبي على سؤال ماذا يحدث لجسمك لو اعتمدت على تناول الفاكهة فقط لفقدان الوزن؟، موضحًا أن الفواكه غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف التي تلعب دوراً مهمًا في الحفاظ على صحة الجسم، وأن الفاكهة وعلى الرغم من ذلك فهي لا تكفي وحدها لتزويد الجسم بكل العناصر الغذائية التي يحتاجها، بل أن الإفراط في تناولها يتسبب في زيادة الوزن؛ لاحتوائها على نسبة عالية من السكر.

09a1deae29.jpg

2c4f80d1b0.jpg

مخاطر اتباع نظام غذائي قائم على الفاكهة

تتمثل مخاطر اتباع نظام غذائي قائم على الفاكهة فقط في نقص البروتين الذي يعد اللبنة الأساسية لبناء العضلات والأنسجة؛ إذ لا تتوفر كميات كافية منه في الفواكه، وأيضًا نقص الدهون الصحية وهي ضرورية لامتصاص الفيتامينات، وإنتاج الهرمونات، وحماية الأعضاء الحيوية، إلى جانب نقص المعادن والفيتامينات، فعلى الرغم من غنى الفواكه بالعديد من الفيتامينات والمعادن، فإنها قد لا توفر الكمية الكافية من جميع العناصر التي يحتاجها الجسم.

5888a9a396.jpg

c5cdf7729f.jpg

من مخاطر الاعتماد على الفواكه فقط في النظام الغذائي أيضًا، ضعف العظام نتيجة نقص الكالسيوم وفيتامين د، اللذان يتواجدان بكميات قليلة في الفواكه، وأيضًا انخفاض الطاقة، فقد يشعر الشخص الذي يتبع هذا النظام بالتعب والإرهاق المستمر بسبب نقص السعرات الحرارية والبروتين، وأيضًا اضطرابات هضمية الإسهال والانتفاخ، فضلًا عن زيادة الوزن على المدى الطويل.

b5a1774fd8.jpg

c789bdb5f1.jpg

البديل الصحي لفقدان الوزن

وبدلًا من اتباع أنظمة غذائية قاسية وغير متوازنة، يمكن اتباع نظام غذائي متكامل ومتنوع يشمل جميع المجموعات الغذائية «الكربوهيدرات المعقدة، البروتينات، الدهون الصحية، الفيتامينات والمعادن»، إلى جانب ممارسة الرياضة بانتظام للحصول على نتائج أفضل وأكثر استدامة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق