امتلاك صكوك أراضٍ لا يؤثر على الدعم السكني - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
امتلاك صكوك أراضٍ لا يؤثر على الدعم السكني - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024 01:28 صباحاً

أكَّد برنامج «سكني» أنَّ وجود صك أرض باسم المتقدِّم، أو أحد أفراد أسرته، لا يؤثِّر على استحقاق الدعم السكني لديه. وفي سياق آخر، لفت «سكني» إلى أنَّ الالتزامات المنطبقة على مستفيدي البناء الذاتي تشمل الالتزام بإجراءات البناء، بعد توقيع عقد الدَّعم السكني واكتمال البناء في المهلة المحددة 3 سنوات، وسداد الأقساط بشكل كامل ومنتظم، وتحديث بيانات مراحل البناء، وتزويد الصندوق ومنصَّة «سكني» بشهادة الإشغال.

كما أكَّد برنامج «سكني» أنَّه يمكن معرفة حالة استحقاق دعم سكني من خلال الحساب الشخصي في المنصَّة.

وقال البرنامج ردًّا على استفسارات في هذا الشأن عبر منصَّة «إكس»: إنَّه في حال ظهرت حالة الطلب مستحق يمكن الاستفادة من أحد منتجات «سكني» مباشرة.

وتتيح وزارة الإسكان، الاستعلام عن نزول الدعم إلكترونيًّا، عبر الدخول على منصَّة «سكني»، وتسجيل الدخول عبر اسم المستخدم، وكلمة المرور، وبعد ذلك كتابة جميع الطلبات والبيانات.

يُذكر أنَّ الصندوق العقاري يُقدِّم خدمات برامج الدعم السكني من خلال أكثر من 43 خدمة رقميَّة، عبر البوابة الإلكترونيَّة للصندوق، وخدمة المستشار العقاري، إضافة لأجهزة الخدمات الذاتيَّة في فروعه كافَّة، وعلى مدار 24 ساعة، فيما يقوم مركز الاتِّصال الموحَّد 199088، وقنوات التواصل الاجتماعي بالرد على استفسارات وأسئلة المستفيدين.

ضوابط البناء الذاتي

الالتزام بإجراءات البناء بعد توقيع عقد الدعم

اكتمال البناء في المهلة المحددة 3

سنوات سداد الأقساط بشكل كامل ومنتظم

تحديث بيانات مراحل البناء

تزويد الصندوق ومنصَّة «سكني» بشهادة الإشغال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق