على مشارف المعركة: هل تكون الليلة نقطة التحول في صراع الحوثيين وقبائل البيضاء؟ - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
على مشارف المعركة: هل تكون الليلة نقطة التحول في صراع الحوثيين وقبائل البيضاء؟ - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024 01:27 صباحاً

كشف الخبير العسكري والاستراتيجي التابع للشرعية، محمد عبدالله الكميم، عن عملية حشد عسكري غير مسبوقة تقوم بها مليشيا الحوثي الانقلابية، من عدة محافظات نحو منطقة قيفة في محافظة البيضاء.

وفي منشور له عبر صفحته الرسمية على منصة "إكس" الليلة، وجه الكميم تحذيراً عاجلاً إلى قبائل البيضاء واليمن، قائلاً: "يا قبائل البيضاء ورجالها الكرام الأبطال، يا قبائل اليمن الأبرار والأحرار، إن مليشيات الحوثي المختلة والمحتلة الغازية قد أعدت العدة لتعزيز جبهة قيفة رداع من عدة محافظات قريبة من البيضاء، وذلك بعد تأزم الموقف في رداع."

وأشار الكميم إلى أن هناك توجيهات صادرة من قيادة المليشيات الحوثية في وزارة الداخلية، إلى أمن محافظات صنعاء وذمار ومحافظات أخرى، بتجهيز قوة تتراوح بين 15 إلى 20 طقم عسكري، إضافة إلى تجهيز آليات ومدرعات من قوات الأمن المركزي والنجدة والأمن العام، وتحريكها إلى مديرية رداع في محافظة البيضاء.

وأضاف الكميم في منشوره أن المليشيات الحوثية أصدرت توجيهات مماثلة لوحدات المنطقة العسكرية السادسة والشرطة العسكرية بتجهيز قوة من كل لواء وإرسالها إلى رداع.

وأفاد بأن المعلومات تشير إلى أن المليشيات الحوثية عازمة على عدم تلبية مطالب القبائل بشأن إعدام مغتصب الطفل، وهو الأمر الذي أثار غضب القبائل.

وفي سياق متصل، أوضح الكميم أن قيادات حوثية عليا تحدثت عن أن تلبية مطالب القبائل سيضعف هيبتهم، ويؤدي إلى تأليب القبائل ضدهم في المستقبل، مما دفعهم إلى اتخاذ قرار بمواجهة القبائل بحزم وبقوة غاشمة لإخضاعهم.

وختاماً، وجه الكميم رسالة إلى رجال القبائل، حثهم فيها على نصب الكمائن لتعزيزات المليشيا، قائلاً: "سيتم تحريكهم الليلة، جهزوا الكمائن واقطعوا الطرق عليهم واقتلوهم حيث ثقفتموهم. والعاقبة للمتقين."

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق