عاجل

رد قوي ومقنع لوزير الخارجية ”الزنداني” على مذيع ”آر تي” بعدما طرح عليه سؤالا خطيرا يشرعن الحوثيين! ”فيديو” - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رد قوي ومقنع لوزير الخارجية ”الزنداني” على مذيع ”آر تي” بعدما طرح عليه سؤالا خطيرا يشرعن الحوثيين! ”فيديو” - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024 12:46 صباحاً

رد وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الدكتور شائع الزنداني، ردا قويا وذكيًا، على سؤال وُصف بالخطير خلال مقابلة له مع قناة روسيا اليوم.

وفي المقابلة، التي أُجريت مساء اليوم، طرح المذيع سؤالا يساوي فيه بين الشرعية اليمنية المعترف بها دوليًا، ومليشيات الحوثي الانقلابية التابعة لإيران.

حيث تحدث المذيع عن المفاوضات بين "الأطراف اليمنية"، فرد عليه وزير الخارجية، أن كلمة "الأطراف اليمنية" خاطئة، إذ لا يوجد أطراف يمنية متحاربة، إنما الحرب والصراع بين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، وبين مليشيات متمردة.

وأكد الزنداني، أن مليشيات الحوثي، مليشيات متمردة انقلبت على الشرعية اليمنية، واغتصبت السلطة في أجزاء من اليمن، مؤكدا أن الشرعية تؤمن بالسلام والحل السياسي، لكن الحرب فٌرضت على اليمنيين من قبل المليشيات الحوثية.

ويجري الوزير الزنداني تحركات مكثفة في موسكو، التي وصل إليها يوم الثلاثاء الماضي، بدعوة رسمية من نظيره سيرغي لافروق وزير الخارجية الروسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق