عاجل

ماهو اللون الجنزاري - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

ماهو اللون الجنزاري ودرجاته المختلفة من الألوان المفضلة لدى الكثيرين ويتم استخدامه بشكل كبير، وذلك اللون يعبر عن الرقة والجمال ويعطي للأشخاص أو الأماكن فخامة وجاذبية وتفضله الكثير من الفتيات، ويناسب جميع أنواع البشرة ويعطي إحساس بالأنوثة و الدفء والنعومة ويمكن تنسيقه في الديكورات بشكل رائع.

ماهو اللون الجنزاري

اللون الجنزاري يعتبر خليط بين اللونين الأخضر والأزرق مثل اللونين السماوي والفيروزي، لكن الجنزاري يعتبر أغمق درجة وهو من مشتقات اللون الأزرق الغامق،

وبالرغم أن اللون الجنزاري مشتق من اللون الأزرق لكن يغلب عليه اللون الأخضر بشكل كبير ويمكن الحصول عليه عندما يتم مزج اللون الأخضر مع الأزرق مع الأبيض.

تم تسميته بذلك الاسم بسبب نوع من البط البري يتميز بشريط على عينه ورأسه وذلك الشريط لونه جنزاري، وتم استخدام ذلك المصطلح عام 1987

وأصبح من ضمن المجموعة الأساسية ل 16 لون من ألوان الويب المحددة مثل اللون المائي وتم اختياره في التسعينات للزي المدرسي في الألعاب الرياضية.

ماهو اللون الجنزاري

ماهو اللون الجنزاري

لا تفوت فرصة متابعة: اللون الجنزاري مع البيج

درجات اللون الجنزاري

اللون الجنزاري له درجات كثيرة ومختلفة تعطي الشعور بالراحة والسعادة وتعطي مظهر أنيق وجذاب ودرجاته تتمثل في التالي:

اللون الجنزاري الغامق: هو من الألوان الهادئة المتوسطة ويتم الحصول عليه من خلال مزج اللون الأزرق مع الأسود وهو من الألوان الجذابة ولا يسبب الشعور بالازعاج ويعطي استرخاء وهدوء بشكل كبير. اللون الجنزاري الوسط: يعتبر لون وسط بين الجنزاري الغامق والفاتح ويمكن الحصول عليه من خلال مزج اللون الأزرق مع اللون الأبيض لكن بكم قليل. اللون الجنزاري الفاتح: يعتبر افتح درجات اللون الجنزاري ويمكن الحصول عليه عند مزح اللون الأزرق مع كمية بسيطة من اللون الأبيض، وهو لون مريح جداً ويساعد في القضاء على إحساس القلق والتوتر. اللون الفيروزي: من الألوان المميزة ودرجته رائعة ويمكن الحصول عليه من خلال مزج اللون الأصفر مع الأزرق وسمي بذلك الاسم بسبب جماله الشديد.

اللون الجنزاري يليق مع ايه

اللون الجنزاري من الألوان المميزة وتوجد ألوان كثيرة تتماشى معه مثل التالي:

اللون الرمادي مع اللون الجنزارى من الألوان المميزة ويمكن تنسيقها بشكل مميز من خلال عمل الجدران باللون الرمادي حتى يعطي احساس بالاتساع ويمكن اختيار مقاعد غرف المعيشة باللون الجنزارى. اللون الذهبي مع اللون الجنزارى يعتبر من الاختيارات الرائعة ويمكن عمل إطارات ذهبية على الجدران تم دهانها باللون الجنزارى أو استخدام ورق حائط باللون الجنزارى ويتم نقشه باللون الذهبي، ويعتبر من الديكورات المميزة، ويمكن أيضا استخدام طلاء حوائط باللون الجنزارى وعمل ستائر باللون الذهبي أو العكس. اللون الجنزاري مع اللون النحاسي مزيج يتم استخدامه بشكل كبير في ديكور الحمامات ويعطون تباين كبير ويعطي أجواء عصرية على حسب الاكسسوارات التي يتم إضافتها.

ماهو اللون الجنزاري

ماهو اللون الجنزاري

قد يهمك أيضا التعرف على: درجه اللون الجنزاري

لون جنزاري غامق

اللون الجنزاري الغامق له قدرة كبيرة في الشعور بالهدوء والراحة النفسية الكبيرة، وذلك يجعله مناسب جداً لغرف المعيشة وغرف النوم

ويعطي لمسة من الفخامة للديكور بشكل كبير لذلك يجب تنسيقه بشكل رائع مع الألوان الأخرى حتى يكون الشكل العام به إبداع ويكون مميز وملفت الانتباه.

اللون الجنزاري مع الرصاصي

اللون الجنزاري يتم استخدامه مع اللون الرصاصي في التصميمات الداخلية للمنازل لأنهم يعطون لمسة مليئة بالجمال والأناقة،

ويمكن تنسيقهم في دهان الحوائط والستائر، ويمكن أيضا استخدامها في الاثاث والاكسسوارات وتكون النتيجة مظهر جمالي للمكان.

اللون الجنزاري مع الرصاصي اختيار رائع ومذهل في المنازل من خلال اختيار مفروشات أو وسائد وتنسيقها مع بعضها، ويمكن استخدام اللون الرصاصي في دهان الحوائط والأرضيات ويتم الحصول على مظهر جميل.

يمكن أيضا استخدام اللون الجنزاري مع الرصاصي في الديكورات ويتم الحصول على مظهر جذاب وفريد وإضافة لمسة في الأثاث

أو بعض اللوحات الفنية وفي حالة الحصول على تصميم داخلي حيوي يمكن اختيار هذين اللونين مع ألوان كثيرة أخرى مثل الزمردي أو الأخضر أو الأصفر وذلك التنسيق يعطي لمسة مليئة بالحيوية للمكان.

افكار لدخول اللون الجنزارى فى الديكورات

اللون الجنزاري بدرجاته الكثيرة التي تبدأ من الأخضر المتداخل في الأزرق يعطي لمسة من السكينة والهدوء على ديكورات المنزل ويعطي شعور بفخامة وأناقة كبيرة، ويمكن معرفة بعض النصائح حتى يتم استخدامه بشكل فعال كالتالي:

يجب استخدام اللون الجنزاري بشكل معتدل و دمجه مع ألوان أخرى حتى يكون الديكور متناسق باستخدام الأبيض والبيج حتى تكون النتيجة رائعة. استخدام ألوان مكملة مثل البرتقالي والأحمر حتى يكون هناك شعور بحيوية للمكان. الإضاءة أيضا لها دور كبير في إبراز اللون الجنزاري ويجب أن تكون الإضاءة طبيعية بشكل كبير أو إضاءة صناعية واختيار درجات دافئة تناسبه. اللون الجنزاري الفاتح يناسب الأماكن الصغيرة حتى تعطي الشعور بالاتساع واللون الغامق يتم استخدامه في المساحات الكبيرة حتى يعطي الشعور بالراحة والدفء. يمكن استخدام اللون الجنزاري في أساليب ديكور مختلف مثل الحديث أو الكلاسيكي ويمكن مزج اللون الذهبي والبني حتى يعطي شكل مميز للديكور يمكن أيضا إضافة لمسات هامة مثل الاكسسوارات و الوسائد والسجاد واختيار اكسسوارات بتصميمات بسيطة حتى توضح روعة اللون الجنزاري.

الفرق بين اللون الجنزاري والبترولي

من الأشياء الشائعة أن اللون البترولي هو نفس اللون الجنزاري لكن الحقيقة أنهم مختلفين تماماً وكل لون منهما له درجاته الخاصة به، حيث أن اللون البترولي من درجات الأزرق بينما اللون الجنزاري من درجات اللون الأخضر.

ماهو اللون الجنزاري

ماهو اللون الجنزاري

تابع المزيد أيضا: اللون الجنزاري يليق مع أي 

طريقة خلط الألوان للحصول على اللون الجنزاري

حتى يتم الحصول على اللون الجنزاري يمكن مزج بعض الألوان الأساسية بطريقة صحيحة وبكم معين ويفضل أن يتم استخدام الألوان الثلاث وهم الأخضر والأزرق والأسود وذلك من خلال خطوات معينة تتمثل في التالي:

يتم وضع اللون الأزرق ثم إضافة كم صغير من اللون الأخضر وتجريب النسب الخاصة باللونين حتى يتم الحصول على الدرجة المناسبة، يمكن الاعتماد على الظل المطلوب من خلال إضافة لون أسود لكن بحذر في الكم لأنه يتسبب في غمقان اللون والاقتراب من اللون الجنزاري. خلط كل الألوان بشكل جيد من خلال أداة خاصة بالخلط أو فرشاة ويتم الحصول على لون رائع ومتجانس. يتم تجربة اللون المخلوط على قطعة من الورق للتحقق من الحصول على الدرجة المطلوبة، يجب معرفة أن النسب والتجارب يمكن تعديلها على حسب الرأي الشخصي والنتائج المطلوبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محيط ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محيط ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق