وزير الكهرباء: 30 مليار جنيه خسائر القطاع بسبب سرقات التيار - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

كتبت رحمة رمضان

الأحد، 20 أكتوبر 2024 09:00 م

كشف الدكتور محمود عصمت،وزير الكهرباء  أن سرقات التيار الكهربائى تكبد الدولة خسائر مالية كبيرة تصل إلى 30 مليار جنيه، كاشفا أن الوزارة بصدد إعداد خطة لتركيب أجهزة حديثة بالشبكة تعتمد على التكنولوجيا الحديثة التى تحدد مكان وزمن العطل بعد تجربة هذه الأجهزة بعدد من شركات توزيع الكهرباء.

تابع الوزير، أن إجمالى عدد المحاضر التى تم تحريرها خلال شهر سبتمبر بلغت 383 الف محضر سرقة كهرباء بإجمالى طاقة مسروقة بلغت 235 مليون كيلوات وبقيمة مالية 1,221 مليار جنيه، وكذلك مراجعة الاجراءات القانونية لمنع تكرار السرقات وتحصيل المستحقات والمتابعة الفنية من قبل فرق العمل المختصة داخل كل شركة ولجان المتابعة والتفتيش.

وأضاف عصمت أن هناك عددا من الطلبات لتركيب العداد الكودى على المنصة قبل قرار رئيس الوزراء بتركيب العدادات الكودية دون شروط أو قيود مع محاسبتهم بالتكلفة الفعلية 214 قرش وحذفهم من بطاقات التموين سيتم إرسال بياناتهم مرة أخرى لوزارة التموين لعودتهم مرة أخرى لمنظومة الدعم مرة أخرى نظرا لأنهم لا يعتبروا مخالفين ولكن تأخير تركيب العدادات نتيجة تقصير من شركات الكهرباء ونقص فى توافر العدادات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق