جامعة مؤتة تحصل على المرتبة 60 وفق تصنيف "كيو أس 2025" - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جامعة مؤتة تحصل على المرتبة 60 وفق تصنيف "كيو أس 2025" - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 09:13 مساءً

حصلت جامعة مؤتة على المرتبة 60 بين الجامعات العربية وفق تصنيف "كيو أس 2025"، من بين 246 جامعة مشاركة.

وأوضح رئيس الجامعة سلامه النعيمات، أنه وبحسب نتائج التصنيف، فإن جامعة مؤتة تصنَّف ضمن أفضل 24 بالمئة من الجامعات العربية، مشيرا إلى أنه شاركت 24 جامعة أردنية في التصنيف هذا العام، الذي شهد انضمام 25 جامعة عربية جديدة مقارنة بالعام السابق، حيث شاركت 223 جامعة.

وأضاف أن التصنيف يعد من أهم التصنيفات على مستوى الجامعات العربية، ويعتمد على عشرة معايير أساسية، منها: السمعة الأكاديمية، السمعة الوظيفية، نسبة الطلبة إلى أعضاء هيئة التدريس، التعاون البحثي الدولي، نسبة أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على درجة الدكتوراة، نسبة الاستشهاد بالأبحاث المنشورة في قاعدة بيانات "سكوبس"، نسبة الأبحاث المنشورة من قبل أعضاء هيئة التدريس، تأثير الموقع الإلكتروني للجامعة، نسبة أعضاء هيئة التدريس الدوليين، ونسبة الطلبة الدوليين.

وأعرب عن اهتمام الجامعة بتوسيع شبكتها الأكاديمية والبحثية مع الجامعات العربية والعالمية، والاستثمار في التعليم الحديث وغرس قيم الريادة والابتكار والتنمية المستدامة.

بدوره، أكد عميد البحث العلمي، أسامة مهاوش، أن الجامعة ركزت على تعزيز البحث العلمي من خلال تقديم حوافز للنشر وتحفيز التعاون البحثي الدولي وتحديث التعليمات الناظمة وتعليمات الترقيات، إضافة إلى مواكبة أساليب التعليم الحديثة وتقديم تخصصات تلبي احتياجات سوق العمل.

بترا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق