10:02 المشاهير العرب فيلم 196 متر لشكيب بن دياب ينافس في مهرجان الجونة السينمائي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
10:02 المشاهير العرب فيلم 196 متر لشكيب بن دياب ينافس في مهرجان الجونة السينمائي - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 10:42 صباحاً

ممثل الجزائر في المنافسة على جوائز الأوسكار، فيلم 196 متر للمخرج شكيب طالب بن دياب، ينافس في المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة بالدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي (24 تشرين الاول/أكتوبر - 1 تشرين الثاني/نوفمبر) حيث يشهد عرضه العربي الأول، وذلك بعد استقبال دافئ في عرضه العالمي الأول بمهرجان فليكرز رود آيلاند السينمائي الدولي بالولايات المتحدة الأميركية، حيث فاز بجائزة أفضل فيلم روائي.


يُعرض الفيلم مرتين خلال مهرجان الجونة بحضور كل من المخرج والممثل نبيل عسلي والممثلة شهرزاد كراشني.

196 متر هو فيلم تشويق وإثارة يدور حول قضية حقيقية عن اختطاف الأطفال في بلد لا يزال يعاني من صدمة نفسية ناتجة عن حربها الأهلية التي حدثت منذ عقود قليلة.
يتعمق الفيلم في السرد الجذاب لاختطاف فتاة صغيرة في الجزائر العاصمة، الأمر الذي يثير زوبعة من التوتر والشك داخل المدينة. يتتبع الفيلم الجهود الحثيثة التي تبذلها دنيا، الطبيبة النفسية اللامعة، وسامي، مفتش الشرطة المتفاني، حيث يكتشفان شياطين ماضي الجزائر ويحلان لغزًا محيرًا.
196 متر من تأليف وإخراج بن دياب، ويضم مجموعة من النجوم من بينهم مريم مدكران ونبيل عسلي - المعروف بأعماله المشهورة في أفلام كثيرة مثل الفيلم القصير قنديل البحر والتائب الذي حصل على دعم Europa Cinemas Label في مهرجان كان السينمائي 2012.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق