عاجل.. تفاصيل جديدة بشأن اغتيال حارس السنوار وآخر لحظاته قبل الاستشهاد.. أين كان وقت مقتل رئيس حماس؟ - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عاجل.. تفاصيل جديدة بشأن اغتيال حارس السنوار وآخر لحظاته قبل الاستشهاد.. أين كان وقت مقتل رئيس حماس؟ - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 02:43 صباحاً

بعد وقت قصير من نعي حركة حماس الفلسطينية محمود حمدان المعروف باسم «أبو يوسف» الذى استشهد في الاشتباكات التي اغتيل فيها يحيى السنوار، زعيم الحركة، أعلن الجيش الإسرائيلي تفاصيل عملية اغتياله وعرفوه بأنه مسؤولًا عن حراسة السنوار.

تفاصيل عملية اغتيال حارس السنوار

وبحسب ما جاء في روسيا اليوم، فإن جيش الاحتلال أقر بقتل محمود حمدان الذي كان على بعد أمتار من مكان السنوار، في بيان رسمي، حيث كان يشتبك مع جنود قواته، مضيفا البيان: «تم القضاء عليه من قبل الجيش الإسرائيلي خلال مواجهة مع قوات الجيش الإسرائيلي، على بعد حوالي 200 متر من المكان الذي تم فيه القضاء على السنوار».

ماذا قالت حركة حماس؟

وكانت حركة حماس، قد نعت محمود حمدان، قائد كتيبة تل السلطان في محافظة رفح، الجمعة، قائلة في بيان رسمي: «ننعى الشهيد القائد محمود حمدان -أبو يوسف- قائد كتيبة تل السلطان في رفح، الذي ارتقى شهيدا مقبلا غير مدبر مشتبكا مع جيش الاحتلال في حي تل السلطان، رفقة قائد الطوفان الشهيد المجاهد القائد يحيى السنوار».

وتعتبر كتيبة تل السلطان التي قادها محمود حمدان، واحدة من أهم كتائب حركة حماس، وهي المسئولة عن تأمين القادة في المناطق الحدودية.

كما أعلنت حركة حماس، يوم الجمعة، رسميا، مقتل رئيس المكتب السياسي للحركة يحيى السنوار.

من هو محمود حمدان؟

واحد من القادة الميدانيين الذين يعملون في الظل.

كان يعمل كحارس شخصي لقائد حركة حماس يحيى السنوار.

شغل منصب قائد كتيبة تل السلطان، وهي واحدة من أشرس الكتائب في قطاع غزة والتي كبدت الاحتلال خسائر فادحة.

وبحسب تقارير عبرية، فإن محمود حمدان القيادي في حماس كان المسئول عن تأمين حياة المحتجزبن.

كتيبة تل السلطان

تعتبر كتيبة تل السلطان التي قادها محمود حمدان، واحدة من أهم كتائب حركة حماس، وهي المسئولة عن تأمين القادة في المناطق الحدودية.

كما أن تلك الكتيبة خاضت عدد من الاشتباكات والمعارك الشركة مع لواءات جيش الاحتلال وأوقعت بها العديد من الخسائر، منها تدمير دبابة مركافا بالقرب من معبر رفح الحدودي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق