5 شهور حد أقصى للتعويض في حساب المواطن - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
5 شهور حد أقصى للتعويض في حساب المواطن - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 12:48 صباحاً

أكَّد برنامج «حساب المواطن»، أنَّه في حال تقديم الاعتراض وقبوله، يتم التعويض بأثر رجعي، بحد أقصى 5 شهور. جاء ذلك في رد من «حساب المواطن»، على سؤال مستفيد قال فيه: «هل يتم تعويضي عن فترة الاعتراض؟ وكم المدَّة»؟ وأوضح المقصود برسالة «حالة الدفعة مرفوضة»، والإجراء المطلوب لحل المشكلة والحصول على الدعم.

وقال «حساب المواطن»: «إنَّ حالة الدفعة مرفوضة تعني أنَّه لم يتم إيداع المبلغ للمستفيد؛ لأنَّ الحساب البنكي للمستفيد وقت الإيداع لم يكن نشطًا، أو وجود مشكلة بالحساب».

و»يلزم المستفيد الدخول على البوابة، وستظهر واجهة منبثقة تتضمَّن خيارات لمعالجة المشكلة وهي: مراجعة الحساب لدى البنك، أو تغيير الحساب البنكي المسجل لدى البرنامج.

وفي حال معالجة المشكلة سيتم إيداع المبلغ مع الدفعة المقبلة»، وأوضح برنامج «حساب المواطن» بالتفصيل خطوات إضافة التابعين للاستفادة من الدعم.

وقبل أيام، أعلن برنامج «حساب المواطن»، إيداع 3.4 مليارات ريال مخصص دعم شهر أكتوبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم، وبلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثالثة والثمانين 10.8 ملايين مستفيد وتابِع.

وأوضح مدير عام التواصل لبرنامج «حساب المواطن» عبدالله الهاجري، أنَّ إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته 219 مليار ريال؛ منها 2.6 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

برنامج «حساب المواطن»

ديسمبر 2017 بداية الصرف

219 مليار ريال إجمالي المصروف

2.6 مليار ريال التعويض عن دفعات سابقة

كيفيَّة تسجيل تابع

- الدخول إلى حسابك وتسجيل الدخول

- ملف المستفيد

- التابعون

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق