عاجل

غضب في إسرائيل بسبب تسريب البنتاجون وثائق الهجوم على إيران.. ماذا حدث؟ - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غضب في إسرائيل بسبب تسريب البنتاجون وثائق الهجوم على إيران.. ماذا حدث؟ - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 12:39 صباحاً

كشفت وسائل إعلام عبرية، عن أن هناك حالة من الغضب والقلق في إسرائيل بعد تسريب وثائق سرية من البنتاجون الأمريكي تخص الهجوم على إيران، حيث عبر عدد من المسئولين عن قلقهم، ووصف الحادث بأنه خطير، لكنه لن يؤثر على الخطط العملياتية .. فماذا يحدث؟

تسريب وثائق عن هجوم إسرائيل ضد إيران

وبحسب تقرير لصحيفة واينت العبرية، خلال الساعات الماضية انتشرت صور لوثائق سرية للغاية من البنتاجون بدأت تنتشر على موقع إكس «تويتر سابقًا»، وقنوات التليجرام، والتي تكشف عن استعداد إسرائيل لشن هجوم على إيران، ما أثار قلقًا في الأوساط الإسرائيلية حول «خرق أمني كبير محتمل»، وفقًا لما ذكره موقع أكسيوس.

8cbf1de5e0.jpg

وكشفت الوثائق المؤرخة في 16 أكتوبر 2024، إن القوات الجوية للاحتلال الإسرائيلي أجرت مؤخرا تدريبات استعدادًا للهجوم على إيران، والذي سيكون ردا على الهجوم الصاروخي الباليستي الإيراني الذي نفذته مطلع الشهر الجاري.

وأضاف التقرير العبري إن الوثائق، التي يبدو أنها حقيقية، لا توجد بها تفاصيل أو صورة شاملة للمواقع التي قد تستهدفها إسرائيل في الهجوم على إيران، بل تحضيرات عامة لهجوم بعيد المدى من قبل سلاح الجو التابع للاحتلال.

البنتاجون يرفض التعليق

ويأتي التسريب في وقت تستعد فيه دولة الاحتلال للرد على إيران، ورفضت وزارة الدفاع الأميركية -البنتاجون- ومكتب مدير الاستخبارات الوطنية التعليق على صحة هذه الوثائق، لكنهما لم يشككا في مصداقيتها.

وأكد مسؤول إسرائيلي كبير، أن المؤسسة الأمنية للاحتلال تأخذ التسريب المزعوم بجدية، حيث أنها تشير إلى مراقبة مكثفة من الاستخبارات الأميركية لاستعدادات إسرائيل، بما في ذلك استخدام الأقمار الصناعية لرصد الأنشطة في قواعد سلاح الجو الإسرائيلي، وفقًا لما ذكره أكسيوس.

14fb1ed4e9.jpg

وتضمنت الوثائق المسربة الاستعدادات التي جرت في قواعد سلاح الجو التابع للاحتلال الإسرائيلي، بما في ذلك نقل ذخائر متقدمة يُفترض استخدامها في هجوم على إيران، كما ذكر التقرير أن سلاح الجو الإسرائيلي أجرى تدريبات شملت طائرات استخباراتية ومقاتلة، بالإضافة إلى استعدادات وحدات الطائرات بدون طيار لشن الهجوم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق