مسابقتا الرسم والتصوير بـ«ليوا للتمور» تستقطبان أعمالاً متميزة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

استقطب معرض التصوير الفوتوغرافي والرسم في مهرجان ومزاد ليوا للتمور في دورته الثالثة عدداً من اللوحات التشكيلية والصور الفوتوغرافية التي تتنافس على جوائز مسابقتي التصوير والرسم في المهرجان بفئتي «النخلة والتمور»، و«الحياة البرية والبحرية في الظفرة»، وسط متابعة واهتمام من زوار الحدث الذي يقام بمدينة زايد في منطقة الظفرة بتنظيم هيئة أبوظبي للتراث، ويختتم الأحد.
تهدف مسابقة التصوير الفوتوغرافي إلى تسليط الضوء على التراث الإماراتي بوجه عام ونخلة التمر بوجه خاص من خلال تجسيد قصص مرئية تنقل للمشاهد جماليات الحياة البرية والبحرية، والمكانة الحية لنخيل التمر في ذاكرة المجتمع.
فيما تسعى مسابقة الرسم لتجسيد علاقة الإنسان بشجرة النخيل وثمارها، وإبراز جمال البيئة الطبيعية والتراثية لنخيل التمور، إضافة إلى نقل ما تتميز به بيئة منطقة الظفرة من سحر طبيعي في البر والبحر.
وقالت الفنانة التشكيلية خلود الجابري عضو لجنة تحكيم مسابقة الرسم إن المسابقة منذ إطلاقها عام 2022 في الدورة الأولى من مهرجان ومزاد ليوا للتمور استقطبت الكثير من الفنانين المحترفين والهواة وكان لها أثر كبير في دعم الفنانين الشباب، ووصفتها بأنها إضافة متميزة للمهرجان، فمن خلالها ينشط الفنانون في إحياء التراث ورسم الموضوعات التراثية والتاريخية.
وأشارت إلى أن إسهام المسابقة في صنع حراك فني وثقافي مرتبط بمواضيع تراثية وبيئية، يجعل مهرجان ومزاد ليوا للتمور منارة تنير دروباً جديدة للإبداع.
وعن معايير التحكيم أشارت إلى أن اللجنة اهتمت بعدد من المعايير الفنية والتقنية وتلك المتعلقة بأصالة الأعمال المشاركة في المسابقة، وأعربت عن سعادتها بمشاركتها في اللجنة منذ انطلاقها متوقعة تطور المسابقة لتحوز اهتمام فنانين عالميين.
من جهته قال يوسف بن شكر الزعابي، رئيس لجنة تحكيم مسابقة التصوير الفوتوغرافي، إن المسابقة تميزت في نسختها الثالثة بالتنوع في تسليط الضوء على منطقة الظفرة التي تعد واحدة من أجمل المناطق الطبيعية في دولة الإمارات، حيث تلتقي فيها الأصالة بالجمال الطبيعي، ما يجعلها مصدر إلهام للفنانين والمصورين من جميع أنحاء العالم.
وأوضح أن الأعمال المقدمة عبر الموقع المخصص للجائزة من أجل التنافس على مراكزها الأولى من مصورين إماراتيين ودوليين، لم تكن مجرد مشاركات وإنما انعكاس لتقديرهم لجمال المنطقة.
تجدر الإشارة إلى أن اللجنة المنظمة للمهرجان رصدت جوائز قيّمة للمسابقتين بقيمة مليون درهم، ليحصل الفائز الأول في كل فئة في المسابقتين على 100 ألف درهم، والثاني على 60 ألفاً، والثالث على 40 ألفاً، والرابع على 30 ألفاً، والخامس على 20 ألف درهم. (وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق