عاجل..تنفيذ حكم القتل قصاصاً في قاتل والده بعسير - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

أعلنت وزارة الداخلية تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة عسير لقتله والده 

بيان وزارة الدخلية بشأن تنفيذ حكم القتل

وأصدرت الوزارة بيانا بشأن الواقعة وفيما يلي نصه:

قال الله تعالى: ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى).

وقال تعالى: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

أقدم / يحيى بن محمد بن يحي الشبيلي - سعودي الجنسية - على قتل/ والده، وذلك بضربه بسكين في رأسه وعنقه ويديه مما أدى إلى وفاته.

القبض على الجاني وأحالته للمحاكمة

وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نُسب إليه وقتله قصاصًا وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العُليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا.

وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني / يحيى بن محمد بن يحي الشبيلي - سعودي الجنسية - يوم السبت بتاريخ 16 / 4 / 1446هـ الموافق 19 / 10 / 2024 م بمنطقة عسير.

حرص حكومة المملكة  على استتباب الأمن

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وينتهك حقهم في الحياة، وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره..والله الهادي إلى سواء السبيل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق