عاجل

حصالة «تالين ولين» كلها خير.. «تحويشة» المصروف راحت ساندويتشات لزمايلهم - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حصالة «تالين ولين» كلها خير.. «تحويشة» المصروف راحت ساندويتشات لزمايلهم - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 11:43 مساءً

بعد مرور منتصف اليوم الدراسي، يأخذ أطفال المدارس استراحة تتراوح من 15 دقيقة إلى نصف ساعة، يطلق عليها اسم «الفسحة»، تحملان فيها «اللانش بوكس»، الذي يحتوي على عدد قليل من «السندوتشات»، ليتناولوها من أجل استعادة طاقتهم لاستكمال باقي الحصص.

اعتادت الطالبة تالين أحمد اصطحاب شقيقتها «لين»، لتتناولان معًا الطعام وقت «الفسحة»، لكنهما لاحظتا أن بعض زملائهما، ليس معهم طعام يأكلونه في الاستراحة، فقامات بتصرف عفوي تحول إلى مبادرة، لطفلتين إحداهما 10 سنوات والأخرى 7 أعوام فقط.

بدأت الشقيقتان بعمل حصالة صغيرة من أكياس «البلاستيك»، وكل يوم يضعان بها بعض الجنيهات الفضة، رغبة في جمع مبلغ كبير لشراء «سندوتشات» لزملائهما غير المقتدرين.

مبادرة «تالين ولين» لزملائهما

نبيلة أحمد علي، مديرة مدرسة الشهداء الابتدائية في مدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية، فوجئت بـ«تالين ولين» قادمان إليها وتحملان مجموعة من النقود المعدنية، رغبة في شراء الطعام لزملائهم، وبعد حصر المبلغ اتضح أنه بلغ 141 جنيهًا.

تروي مديرة المدرسة لـ«الوطن»: «لما الأطفال جابولنا الفلوس وقالوا إحنا جمعناها علشان نشتري ساندوتشات لزمايلنا، بدأنا فعلاً ننفذ فكرتهم، والموضوع كان على يومين، أول يوم عملنا 25 ساندوتش وتاني يوم 30، والأطفال مكانوش حابين يظهروا علشان ميحرجوش زمايلهم، وكمان والدتهم رجعت تشارك معانا في المبادرة دي».

مبادرات أخرى في المدرسة

تحث مديرة المدرسة دائمًا، على دفع الأطفال ناحية العمل الخيري، وغرس أفكار التكافل وإيثار الآخرين، ما تسبب في ظهور عدة مبادرات أخرى، مثل قيام بعض الأطفال بعمل لافتات إرشادية، مكتوبًا عليها آيات قرآنية وبعض الأدعية والأذكار الدينية.

4 آلاف جنيه لمستشفى 57357

وبحسب حديث «نادية»: «أفكار المبادرات موجودة عندنا في المدرسة من 4 سنين، والسنة اللي فاتت مجموعة الطلبة جمعوا فلوس بقيمة 4 آلاف جنيه، واتبرعوا بيها لعلاج سرطان الأطفال في مستشفى 57357، وده كان بمساعدة أحد المدرسين».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق