الأحد.. الزمالك وبيراميدز يُقصان شريط السوبر المصري - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
يقص نادي الزمالك ونظيره بيراميدز عند 04:05 عصر يوم غد الأحد منافسات بطولة كأس السوبر المصري بمباراة سيستضيفها استاد محمد بن زايد.
الزمالك يُشارك بالبطولة ببطاقة ذهبية من اتحاد الكرة المصري، فيما يشارك فريق بيراميدز كونه بطل النسخة الماضية من بطولة كأس مصر.

أخبار متعلقة

 

مانشستر يونايتد يقلب تأخره لفوز على برينتفورد بالدوري الإنجليزي
انطلاق بطولة السوبر المصري في الإمارات بمشاركة الأهلي والزمالك
ويشارك بجانب الزمالك وبيراميدز في البطولة كلاً من نادي الأهلي بصفته بطلاً لآخر نسخة من بطولة الدوري المحلي وفريق سيراميكا كليوباترا الذي توّج بآخر نسخة من بطولة كأس الرابطة.
ويدخل الزمالك المباراة منتشيًا بالتتويج بكأس السوبر الأفريقي على حساب غريمه الأهلي الذي استضافه ملعب المملكة أرينا وانتهى بركلات الترجيح لصالح القلعة البيضاء.
ويسعى لاعبوه لبداية الموسم بصورة مميزة بعد موسم لم يكن جيدًا لهم بالعام الماضي؛ إذ لم يتوجوا بأي بطولة محلية بخلاف تتويجهم بكأس الكونفدرالية الأفريقي.
ويُعاني الزمالك من عدة غيابات قبل مواجهة بيراميدز مثل مدافعه مصطفى الزناري الذي يعاني من التواء في الكاحل، ولاعب الوسط نبيل عماد "دونجا" الذي يعاني من إجهاد في العضلة الخلفية والثلاثي محمد عبدالشافي "شيفو"، محمود حمدي "الونش" وأحمد حمدي لخضوعهم لبرنامج تأهيلي بعد الإصابة بقطع بالرباط الصليبي والظهير الأيسر بصفوفه أحمد فتوح لأسباب قانونية.
وعلى الجانب الآخر يسعى بيراميدز لتكرار إنجازه حين حقق الموسم الماضي بطولته الأولى في تاريخه؛ إذ دعم صفوفه بعدد من اللاعبين المميزين خلال فترة الانتقالات الصيفية.
وتميل كفة تاريخ مواجهات الفريقين إلى الزمالك الذي فاز على بيراميدز بمسماه الجديد في 4 مباريات دون أي خسارة أو تعادل.
وبالمسمى الجديد وانتقال الملكية لمستثمر آخر واجه الزمالك نظيره بيراميدز في 15 مباراة؛ إذ فاز 7 وتعادل في 6 وخسر في مباراتين.
ويُقام عند الثامنة من مساء اليوم ذاته مباراة بين الأهلي ونظيره سيراميكا كليوباترا إذ يلتقي الفائز منهما في نهائي السوبر بالفائز من مواجهة الزمالك ونظيره بيراميدز.
ويدخل فريق الأهلي المباراة ولاعبوه يريد مصالحة جماهيرهم بعد خسارة السوبر الأفريقي أمام الزمالك؛ إذ يرى الجمهور أن المواجهة ستكون سهلة لحداثة عهد سيراميكا من جانب وكون أن الأخير لم يفز على الأهلي في أي لقاء جمعهما من قبل.
لاعبو الأهلي التقوا فريق سيراميكا في 9 مباريات؛ إذ فازوا بسبع مباريات منهم وساد التعادل في مباراتين.
ويتصدر فريق الأهلي قائمة الأندية المتوجة بالسوبر المصري بواقع 14 لقباً يليه غريمه التقليدي الزمالك بـ 4 ألقاب، فيما لم يفز به بيراميدز أو سيراميكا كليوباترا من قبل.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق