سر عدم ارتداء الأمير ويليام خاتم الزفاف على مدار 13 عاماً - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

13 عاماً، هو عمر زواج الأمير ويليام، ولي العهد البريطاني، والأميرة كيت ميدلتون، وعلى مدار تلك السنوات لم يشاهد الأمير يرتدي خاتم الزواج يوماً، رغم العلاقة القوية التي تربط بينه وبين أميرة ويلز وهو ما دفع الكثيرون إلى التساؤل.

سر تخلي الأمير ويليام عن خاتم زفافه

لا يرتبط الأمر بسر غامض يتعلق بكيت ميدلتون، فالأمر له علاقة بتقاليد في العائلة المالكة، والتي كشف عنها المتحدث باسم القصر الملكي قبل زفاف الأمير ويليام وكيت ميدلتون، بأن الزفاف سيكون به خاتم واحد فقط.

وأوضح المتحدث باسم القصر الملكي، أن ذلك سيكون وفق رغبة الزوجين، وسيقتصر الأمر على خاتم كيت المصنوع من الذهب الويلزي والخاتم الخاص بالأميرة ديانا الراحلة.

وأصدر قصر باكنغهام بياناً بعد يوم واحد من الزفاف أكد فيه أن الأمير لن يرتدي خاتم الزواج، ووفقاً لمجلة Marie Claire جاء هذا القرار من ولي العهد البريطاني؛ لأنه لا يهتم بالمجوهرات، ولم يرتدها من قبل، ولا يفضلها شخصياً.

وأكدت المجلة أن دوق كامبريدج في ذلك الوقت ليس من محبي الزينة الشخصية، ويعتمد فقط على ساعة يده، وهو ما تحقق في الواقع على مدار السنوات الماضية.

لم يكن الأمير ويليام هو الوحيد الذي اتخذ ذلك النهج في العائلة المالكة البريطانية، فقد كان جده الأمير فيليب أول من اتخذ قرار عدم ارتداء خاتم الزواج، وتكرر الأمر مع الملك تشارلز الثالث خلال زواجه من الأميرة ديانا.

تحدثت إلويس باركر، المختصة في شؤون العائلة المالكة من قبل عن هذا الأمر، موضحة أن رجال العائلة لم يعتادوا يوماً على ارتداء خواتم الزفاف، قائلة: "بعد زفاف شهده الملايين ما الحاجة إلى خاتم يؤكد الارتباط؟!"

كان الأمير هاري، هو أول من كسر تلك التقاليد الملكية، بعد أن قرر ارتداء خاتم زواج وضعته ميغان ماركل في أصبعه مصنوعاً من الذهب الأبيض على عكس ما يفضله أعضاء العائلة المالكة من الذهب الأصفر.

ولم يضع الملك تشارلز الثالث أيضاً خاتم للزواج عند زواجه من الملكة كاميلا مثلما فعل خلال فترة زواجه من الأميرة ديانا.

كيت ميدلتون تغير خاتم زفافها

نشر الأمير ويليام وكيت ميدلتون مقطع فيديو عبر حسابهما الرسمي على إنستغرام، بالتزامن مع ختام دورة الألعاب الأولمبية الثالثة والثلاثين التي أقيمت في باريس، لتهنئة أعضاء الفريق البريطاني الذين شاركوا في المنافسات.

خلال هذا الفيديو، طمأنت كيت الجمهور بشأن وضعها الصحي، حيث بدت علامات التحسن واضحة على ملامحها بعد خضوعها للعلاج الذي بدأت به منذ أشهر إثر إصابتها بالسرطان.

ما لفت الانتباه في هذه الإطلالة هو استبدال كيت ميدلتون لخاتم زواجها التقليدي بآخر نادرًا ما ترتديه. فعادةً ما تلتزم كيت بارتداء خاتم زواجها المرصع بالياقوت والألماس، والذي كان ملكًا لوالدة زوجها الراحلة، الأميرة ديانا، وهذا التغيير أثار التساؤلات حول قصة الخاتم الجديد.

في عام 2010، عندما تقدم الأمير ويليام للزواج من كيت ميدلتون، أهدى لها خاتم وعد مصنوعًا من الذهب الوردي، مزينًا باللؤلؤ والعقيق. يحمل هذا الخاتم معنى خاصًا للزوجين، إذ يرمز إلى الإخلاص والالتزام والتعهد بالحب والولاء مدى الحياة. اللؤلؤ يرمز إلى شهر يونيو، الشهر الذي ولد فيه الأمير ويليام، بينما العقيق يرمز إلى شهر يناير، وهو شهر ميلاد كيت.

نادراً ما ترتدي كيت هذا الخاتم، ومن أبرز المرات التي ظهرت به كانت في يوم تخرجها من جامعة "سانت أندرو" بعد حصولها على شهادة في تاريخ الفن. كما تألقت به في مناسبات قليلة بعد زواجها، من أشهرها في عام 2013، خلال زيارتها الرسمية إلى "Hope House" حيث نسّقته مع فستان رمادي من تصميم "ماكس مارا"، ومرة أخرى في نفس العام أثناء حضورها فعالية في "Great Tower Scout Camp"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق