الدولة تعى تماماً تأثير ارتفاع الأسعار على المواطن - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة تعى تماماً تأثير ارتفاع الأسعار على المواطن، ولا توجد حكومة ترغب فى زيادة الأسعار، ولكن الحكومة تلجأ لذلك فى إطار دراسة المنظومة، وانطلاقاً من إدراك حجم العبء المالى الكبير الذى تتحمله الدولة والحكومة.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفى: “الدولة تحرص على تحمل الجزء الأكبر من الأعباء عن المواطن، وهذا هو توجه الحكومة ولن تقوم بتغييره قدر الإمكان، وسوف تعمل الدولة دائما على تحمل العبء عن الشرائح الفقيرة من المواطنين، وتحقيق التوازن فى خدمات الكهرباء وأى خدمات أخرى تمس حياة المواطنين، ودائما سوف يتم مراعاة الشرائح التى تمثل الفئات محدودة ومتوسطة الدخل، وسيظل الدعم موجوداً حتى بعد الوصول إلى نقطة التوازن”.

وأكد مدبولى، أنه تابع ردود الأفعال بعد الزيادات التى حدثت أمس فى الوقود، مُذكراً بأنه قام بالحديث حول هذا الموضوع سابقاً، وشرح مدى ما تحملته وتتحمله الدولة من أعباء نتيجة للزيادات الهائلة فى أسعار المنتجات البترولية والوقود، والتى تحملتها الدولة بصورة كبيرة لتدبير موارد إضافية، لضمان عدم انقطاع الكهرباء مرة أخرى.

وقال إنه سبق وأن تحدث عن أننا مضطرون لزيادة تدريجية فى أسعار الوقود حتى نهاية 2025، وبالتالى فإننا نتخذ خطواتنا…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق