عاجل

نادي مشاة سيهات تجمع فرق المشاة بالشرقية في يوم رياضي  - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

استضاف نادي مشاة سيهات صباح اليوم السبت ١٩ أكتوبر ٢٠٢٤م في لقائه السنوي لهذا العام سبعة فرق رياضية تمثل مدن ومحافظات المنطقة الشرقية وتهتم بالمشي والجري في يوم مفتوح بحضور الفنان العالمي الأستاذ عبدالعظيم الضامن والأستاذ سامي آل يتيم ابوكرم رئيس نادي مضر السابق والوجيه الأستاذ رضا سليس وعدد من وجوه المجتمع البارزة.
وقد اشتمل البرنامج على المشي الجماعي لمسافة ٣كم والتمارين الرياضية والمسابقات الحركية .
وقد أشاد الاعلامي عبدالفتاح العيد بالمبادرة التي توثق اواصر العلاقات بين الفرق ذات الاهتمام المشترك قائلا :
جميلٌ أن تلتقي الأرواحُ قبل الأجسادِ لتصنعَ أجملَ فُسيفِساءَ جسدتْ الوحدةَ في التفكيرِ والهدفِ .
وأضاف العيد يقول:
سبعةُ كيانات يمتد نشاطُها على شريطٍ ساحليٍ رائعٍ تحكي حباتُ رمالهِ أسطورةَ عشقِ الاجدادِ من سعفات هجر مرورا بواحات القطيف وانتهاء بينابيع صفوى
، تنثرُ عبيراً برائحةِ الطبينةِ و الليمونِ واللوز والرازقي .
واتفقت أحلامهم على نشر ثقافة المشي وجعله أسلوب حياة فطبقوها .
وفي كلمته الترحيبية أشار المهندس حسن الزواد على أن الهدف من اللقاء هو التعرف أكثر عن قرب بين الأعضاء وربط جسور التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى التحفيز ومشاركة الفعاليات والنشاطات بين الفرق لنشر ثقافة المشي والرياضة وتحسين جودة الحياة بشكل عام بين أفراد المجتمع .
بعد ذلك قدمت إدارة نادي مشاة سيهات ممثلة في رئيسها الأستاذ عبدالله المختار درعا تذكاريا لكل فريق مشارك وهدية عينية لكل فرد من أفرادها ومن ثم اخذ الصور التذكارية والجلوس على طاولات الطعام والمشاركة في الفطور الجماعي .
يذكر أن الفرق المشاركة هي :
١- فريق الشرقية للمشي بقيادة الكابتن حسن الكاف أبو أحمد
٢- عدائي صفوى بقيادة الكابتن أنور المرهون أبو علي.
٣- عدائي القطيف بقيادة الكابتن عبدالله البحراني أبو علي.
٤- مشاة قطيف المحبة بقيادة الكابتن عارف كرم أبو محمد.
٥- مشاة القطيف بقيادة الكابتن علي الفرج، نيابة فتحي الضامن أبو نور.
٦- مشاة واحة هجر بقيادة الكابتن باقر السروج أبو ماجد.
٧- نادي مشاة سيهات بقيادة الكابتن عبدالله المختار أبو قاسم.
وقد قدم الأستاذ عبدالله المختار شكره الجزيل لكل الفرق التي لبت الدعوة وجاءت تشارك اخوانها في نادي مشاة سيهات هذا البرنامج الرائع .
وأضاف يقول :
فإن قيل أن المشيَ صيدليةٌ متحركةٌ فإننا نقول أن كلَ فردٍ ينتمي لهذه الكيانات فهو مستشفى متنقل يعالج الروح والجسد على حد سواء .
وإن تداول الرياضيون على امتداد الأرض مقولة ان الرياضة تصلح ماتفسده السياسة .
فإننا نؤكد مصداقية هذه العبارة لأنها تلامس الحقيقة بل أكاد اجزم أنها تحتضنها وتحتويها لان الرياضة بالفعل تصلح كلَ شيءٍ داخلَ أجسامِنا ومايُحيطُ بنا من دوائرَ اجتماعيةٍ واقتصاديةٍوثقافية .
نسأل الله أن يكتب لجهود المخلصين التوفيق والنجاح ونرى المجتمع باختلاف طبقاته واطيافه واعماره كله يمشي . وهو حلم في المتناول بإذن الله .
وقد شكر المختار أعضاء اللجان بالنادي الذين نسقوا ورتبوا هذا اللقاء الجميل مقدما شكره أيضا للحاج على خريدة ابوحسين الذي استضاف الفعالية في مجلسه الخاص .
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق