عاجل

هجوم متبادل بين ترامب وهاريس قبل الانتخابات الأمريكية.. «مرهق وغير ذكية» - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هجوم متبادل بين ترامب وهاريس قبل الانتخابات الأمريكية.. «مرهق وغير ذكية» - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 03:38 مساءً

قبل نحو أسبوعين فقط على انطلاق الانتخابات الرئاسية الأمريكية، يستمر المرشح الجمهوري دونالد ترامب والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس في التشكيك في صحة وقوة الآخر، إذ نشرت حملة هاريس مقطع فيديو يظهر ترامب نائما خلال تجمع انتخابي لحملته في ولاية ميشيجان، ووصفته بالـ«مُرهق» وأنه غير مؤهل للمنصب، مشيرةً إلى تقارير تفيد بأنه تغيب عن بعض المقابلات بسبب الإرهاق.

انتقادات هاريس لترامب

ونشرت حملة هاريس، صباح اليوم على منصة إكس، مقطع فيديو يظهر ترامب وهو يغمض عينيه خلال اجتماع لحملته في ولاية ميشيجان، وكتب حساب الحملة على الفيديو: «يبدو أن ترامب المجهد ينام خلال حدث حملته الانتخابية»، وجاء الفيديو في أعقاب تقرير من صحيفة «بوليتيكو» الأمريكية، يشير إلى أن مستشار ترامب أكد أنه كان يرفض بعض المقابلات ورفض إجراء مناظرة ثانية لأنه كان «مرهقًا»، وفقًا لشبكة «NBC» الأمريكية.

— Kamala HQ (@KamalaHQ)

وفي أول تعليق لها بعد ظهور الفيديو، طرحت هاريس تساؤلات تسخر فيها من ترامب في جراند رابيدز في ميشيجان: «يجب أن يكون هذا مصدر قلق، إذا لم يستطع التعامل مع صرامة حملته، فهل هو لائق للقيام بالوظيفة؟».

كما كررت هذه التساؤلات خلال تجمعات انتخابية في ميشيجان، مشيرةً إلى أن إرهاق ترامب يثير شكوكًا حول قدرته على تحمل ضغوط الرئاسة: «ربما يكون كونك رئيسًا للولايات المتحدة أحد أصعب الوظائف في العالم. إذا كان ترامب مرهقًا، هل هو مؤهل لهذه الوظيفة؟».

رد ترامب على هاريس

عند وصوله إلى ديترويت في ميشيجان، رفض ترامب التعليق للصحفيين، وقال: «لقد أمضيت 48 يومًا الآن دون راحة»، ثم برر تصرف حملة هاريس: «أنا لست مجهدا حتى، أنا مسرور حقًا، هل تعلم لماذا؟ نحن نقتلها في استطلاعات الرأي، لأن الشعب الأمريكي لا يريدها».

ورغم التعادل بينهما في بعض استطلاعات الرأي في الولايات الأكثر تنافسية، إلا أن نسبة تقدم هاريس على ترامب تقلصت في أواخر سبتمبر الماضي من 7 نقاط إلى 3 نقاط فقط، وفقًا لاستطلاعات «رويترز»، وذلك بعد استمرارية أسعار المواد الغذائية والإيجار في الارتفاع وتضخم المخاوف المتعلقة بالمهاجرين، الذين يعبرون الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

تطورات الحملات الانتخابية

يستمر المرشحان في جذب تأييد الناخبين، خاصةً في الولايات المتأرجحة مثل ميشيجان، بينما تركز هاريس على جذب دعم الفئات المستاءة من إدارة ترامب، كما التقى ترامب بأول عمدة مسلم لديترويت، عامر غالب، في محاولة للحصول على دعم من الأمريكيين العرب في ميشيجان الذين يشعرون بخيبة أمل تجاه الديمقراطيين وهاريس وبايدن بسبب دعم الولايات المتحدة لإسرائيل في الحرب على غزة، وقال: «نحن جميعًا نريد شيئًا واحدًا في النهاية، نريد السلام في الشرق الأوسط،»، مضيفًا عن هاريس: «ليست شخصًا ذكيًا وغير لائقة لتمثيل أمريكا».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق