مدحت بركات معلقًا على لقاء السيسي والوفد الأمريكي: «تمثل رسالة مزدوجة»اليوم السبت، 19 أكتوبر 2024 01:34 مـ - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

7df9ce80aa.png

صرح المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، وعضو تحالف الأحزاب المصرية، بأنه في الوقت الذي تشهد فيه منطقة الشرق الأوسط تطورات متسارعة تتعلق بالأمن والإستقرار، يأتي لقاء الرئيس السيسي ووفد مجلس النواب الامريكي من حزبي الجمهوري والديمقراطي لتسجل موقفًا محوريًا، يعكس الحرص على تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة.

وشدد «مدحت بركات»، في تصريحات صحفية، على أنه بالرغم من دعمه لعلاقات قوية مع الولايات المتحدة، لم يغفل الرئيس السيسي أهمية التحذير من التصعيد في منطقتين حساسيتين في الشرق الأوسط «لبنان وقطاع غزة»، فضًلا عن أنه يهدد استقرار المنطقة بأسرها، ويؤثر سلبًا على توازن القوى في الشرق الأوسط.

ولفت «بركات» إلى أن تصريحات الرئيس السيسي تمثل رسالة مزدوجة: أولاً، «تأكيد على العلاقة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة التي تعد شريكًا رئيسيًا لمصر في الأمن والإصلاح الاقتصادي»؛ وثانيًا: «تحذير من خطورة التصعيد العسكري في منطقتين متوترتين مثل لبنان وغزة، وهو ما يعكس دور مصر كوسيط وصانع للسلام في الشرق الأوسط».

واختتم رئيس حزب أبناء مصر، بالأشادة بموقف الرئيس السيسي الذي يجمع بين القوة الدبلوماسية والحرص على استقرار المنطقة. من خلال هذه التصريحات، يؤكد السيسي أن مصر ستظل داعمًا أساسيًا للسلام، وتعمل على تعزيز علاقاتها مع القوى الكبرى في العالم، بما يساهم في تحقيق الأمن والتنمية لمصر والمنطقة بأسرها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق