البنك التجاري الدولي يخفض العائد على الشهادات الدولارية بمعدل 0.5% - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
البنك التجاري الدولي يخفض العائد على الشهادات الدولارية بمعدل 0.5% - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 12:33 مساءً

قرر البنك التجارى الدولي تخفيض العائد على الشهادات الدولارية بنسبة 0.5%، لتصبح 4.75% بدلًا من 5.25% شهريًا للشهادة الثلاثية و4.5% شهريًا بدلًا من 5% للشهادة الخماسية و3.5% شهريًا بدلًا من 4% للشهادة السباعية.

البنك التجارى الدولى CIB يرفع حدود كروت الائتمان بالعملة الأجنبية

من جانبه، قرر البنك التجارى الدولى CIB، رفع حدود كروت الائتمان بالعملة الأجنبية التي يرصدها تحيا مصر، موضحًا أنه تم زيادة حدود الإنفاق الدولية داخل وخارج مصر على جميع بطاقات CIB الائتمانية، وتخفيض الهامش على أسعار صرف العملات الأجنبية بدءًا من 26 يونيو الجارى إلى 5%.

الحدود الائتمانية الجديدة على عمليات السحب النقدى

وتتضمن الحدود الائتمانية الجديدة على عمليات السحب النقدى لتبدأ من 3500 جنيه وتصل إلى 10500 جنيه، والمشتريات لتبدأ من 100 ألف جنيه وتصل إلى 250 ألف جنيه.

البنك التجاري الدولي CIB  يطرح شهادات ادخار أجل ثلاث سنوات بعائد مرتفع يصل إلى 22%

هذا وكشف البنك التجاري الدولي CIB عن طرح شهادات ادخار أجل ثلاث سنوات بعائد مرتفع يصل إلى 22%.

وأوضح البنك التجاري الدولي أن شهادة الادخار الثلاثية بريميوم يبلغ العائد السنوي عليها 22% ويصرف شهريا، ويبلغ الحد الأدنى لشرائها 5 ملايين جنيه.

وطرح البنك التجاري الدولي CIB شهادة “بلس” بعائد سنوي 21% دورية صرف شهرية، ويبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة مليون جنيه، وطرح بنك CIB شهادة “برايم” أجل 3 سنوات بسعر عائد سنوي 20% يصرف شهريا، وحدد الحد الأدنى لشراء الشهادة عند 100 ألف جنيه.

وقال هشام عز العرب رئيس البنك التجاري الدولي أنه بعد مرور أسبوع على تحرير سعر الصرف، يمكن القول أننا على الطريق السليم بشرط استمرار توافر السيولة بيع أو شراء.

وأضاف رئيس البنك التجاري الدولي، أن صعود أو هبوط سعر الدولار ليس هدفًا في حد ذاته، طالما أنه يتم وفقًا للعرض والطلب وأن الوقت مازال مبكرًا للحديث عن سعر الدولار العادل.

واستطرد، أن الإصلاح طريق بدأت خطواته الأولى بنجاح، ولكنه مازال في بدايته، وأن أول مقياس للنجاح تحقق بالفعل بتوفر السيولة في مساراتها الشرعية، ويبقي الهدف الأسمى لاستقرار حياة الدول والشعوب، وهو استهداف التضخم.

وأشار إلى أن النجاح في استهداف التضخم، سيكون بالأساس عبر السيطرة علي الاقتراض والعجز الكلي للموازنة العامة، مضيفًا أن هذا هو وقت assets monetization وتخفيض الدين العام وتصفية حساب السحب علي المكشوف لدى البنك المركزي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق