عاجل

بينهم شقيق يحيى السنوار.. 3 قيادات في غزة على قائمة اغتيالات إسرائيل - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بينهم شقيق يحيى السنوار.. 3 قيادات في غزة على قائمة اغتيالات إسرائيل - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 11:18 صباحاً

بينهم شقيق يحيى السنوار.. 3 قيادات في غزة على قائمة اغتيالات إسرائيل

كشفت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، عن أبرز المطلوبين على قائمة الاغتيالات الإسرائيلية في قطاع غزة، بعد اغتيال يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية، أنّه بعد اغتيال يحيى السنوار في رفح الفلسطينية بقطاع غزة، تقلص ما تبقى من قادة حركة حماس المطلوبين، وتبقى 3 فقط من قادة حماس البارزين على قوائم الاغتيال الإسرائيلية.

b3d9c22ffa.jpg

عز الدين حداد

يعد عز الدين حداد، والشهير بـ«أبو صهيب»، قائد لواء غزة في حركة حماس، وأحد المقاتلين القدامى في الذراع العسكرية لحماس، وملقب بـ«الشبح»، بسبب نجاته من عدة محاولات اغتيال، وعرضت إسرائيل منذ اندلاع الحرب على غزة مبلغ 75 ألف دولار مقابل رأسه.

a3afdc1cc5.jpg

محمد شبانة

محمد شبانة هو قائد لواء رفح في كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، حيث تعمل تحت قيادته 4 كتائب، بما في ذلك وحدة من النخبة في الجناح المسلح للحركة من الذين قادوا الهجوم المفاجئ في 7 أكتوبر.

ونجا شبانة من عدة محاولات اغتيال في الماضي، بما في ذلك خلال العملية البرية للجيش الإسرائيلي في رفح الفلسطينية، واستشهد خلال الحرب 3 من أبنائه.

وبعد اغتيال السنوار، انتشرت شائعات بأنه اغتيل أيضا، وتضع إسرائيل 100 ألف دولار مقابل رأسه.

13bacf8ef2.jpg

محمد السنوار

أصبح محمد السنوار، شقيق يحيى السنوار الذي تم اغتياله منذ يومين، في صدارة قائمة المطلوبين للاحتلال الإسرائيلي لأنه أحد أبرز المرشحين لرئاسة حركة حماس، وتعتقد إسرائيل أن محمد السنوار هو الأوفر حظا في قيادة الحركة مستقبلا، ويضع جيش الاحتلال الإسرائيلي 300 ألف دولار مقابل رأسه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق