عاجل

اللواء ابو نوار : جيش الاحتلال يتبنى استراتيجية حلقة الموت - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
جو 24 :

 خاص - قال الخبير العسكري اللواء المتقاعد مأمون ابو نوار ان ما يقوم به الاحتلال في شمال غزة مبني على استراتيجية  حلقة الموت  والتي تعتمد على القصف الجوي المكثف  لغايات  القتل والهدم والتدمير ، مشيرا الى ان صمود الغزيين ورفضهم الخروج من ارضهم سيحبط هذه الخطة .  

 واضاف ابو نوار ل الاردن 24 ان اهالي غزة اصبح لديهم قناعة ان هذه الحرب لن تنتهي بخروجهم من الشمال ونزوحهم باتجاه المواصي وستبقى قوات الاحتلال تلاحقهم وتعمل  على تهجيرهم من مكان لأخر ، لافتا الى ان ما يجري في جباليا ومخيم جباليا خارج عن المألوف وتعتبر جرائم قتل متعمدة تستدعي تدخل مجلس الامن والمجتمع الدولي  . 

 وبين ابو نوار ان اسرائيل  لا تملك حق الدفاع عن النفس  وممارساتها تتسق تمامامع الممارسات الارهابية نظرا لكونها دولة محتلة حسب المواثيق والاعراف والقوانين الدولية ويحق للشعب الفلسطيني الدفاع عن نفسه وتقرير مصيره. 

 واشار ابو نوار الى ان احتجاز جثمان يحيى السنوار لدى الاحتلال يخالف الاعراف الدولية والقانون  الانساني ويمس الكرامة الانسانية . 

 ولفت ابو نوار الى ان خطة الجنرالات تعتمد على العقاب الجماعي والقتل وادخال الرعب  لخلق حالة من اليأس  في صفوف ابناء قطاع غزة ،مؤكدا انه لا يوجد جيش بالعالم يستخدم هذا القتل والمجازر الجماعية كما يقوم به جيش الاحتلال .

  وختم ابو نوار حديثه بالقول يجب ان يكون هناك تدخل من قبل مجلس الامن لوقف الاعمال القتالية والعدوان على  غزة و فتح ممرات انسانية لانقاذ اهالي غزة ،مؤكدا ان الوضع خطير ويستوجب تدخل عربي لاستصدار قرار لمجلس الامن وفرضه على الاحتلال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق