عاجل

قتيل وسبعة جرحى بينهم زوار إيرانيون جراء نزاع عشائري في النجف جنوب بغداد - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قتيل وسبعة جرحى بينهم زوار إيرانيون جراء نزاع عشائري في النجف جنوب بغداد - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 08:11 صباحاً

قتل مدني عراقي وأصيب سبعة أشخاص، بينهم زوار إيرانيون بجروح اليوم (الخميس) جراء نزاع عشائري مسلح في مدينة النجف جنوب بغداد، اعتقلت القوات الأمنية على إثره 53 شخصا، وفق مصادر أمنية وطبية عراقية.واندلع النزاع في وقت مبكر من صباح اليوم بين أبناء عشيرة الحواتم في منطقة الزركة شمالي النجف، واستخدمت فيه مختلفة أنواع الأسلحة المتوسطة والخفيفة، دون معرفة الأسباب، بحسب مصدر في شرطة مدينة النجف.

وقال المصدر،  إن النزاع أسفر عن مقتل مدني عراقي وإصابة سبعة آخرين بجروح، بينهم ثلاثة زوار إيرانيين، مشيرا إلى نقل الجرحى إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأكدت مديرية صحة النجف في بيان اليوم أنها سجلت حالة وفاة لمدني وسبعة مصابين، بينهم زوار إيرانيون نتيجة النزاع المسلح في منطقة الزركة.

وفي السياق، قالت وزارة الداخلية العراقية في بيان إن قوة مشتركة من التدخل السريع وشرطة محافظة النجف اعتقلت 53 متهما من طرفي النزاع، الذي حصل في منطقة الزركة شمالي المحافظة الواقعة على بعد (160 كم) جنوب بغداد.

وأضاف البيان أنه تم ضبط أسلحة وأعتدة، مشيرا إلى أن عمليات البحث عن المتورطين في النزاع ما زالت مستمرة.

وتشهد مدينة النجف إحدى المدن المقدسة لدى المسلمين الشيعة توافدا لآلاف الزوار من داخل العراق وخارجه للمشاركة في إحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين أحد أكبر الأئمة لدى الشيعة.

وبدأ مئات الآلاف من الشيعة من داخل العراق وخارجه، خاصة من إيران ولبنان زيارة المراقد الشيعية المقدسة في العراق بمناسبة "زيارة الأربعين" التي تصادف العشرين من شهر صفر من كل عام، وهو الشهر الثاني بالتقويم الإسلامي.

قد يهمك ايضا

الجيش العراقي يُصدر بيانا عقب إطلاق نار جرى لتخويف مئات المواطنين في الأنبار

متظاهرون في محافظة النجف العراقية يقطعون الطرق للمطالبة بالإفراج عن الناشط سجاد العراقي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق