توقعات أسعار الذهب عالميا.. هل يكسر حاجز الـ3000 دولار للأوقية؟  - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
توقعات أسعار الذهب عالميا.. هل يكسر حاجز الـ3000 دولار للأوقية؟  - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 01:09 صباحاً

كشف المهندس هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية، عن توقعات أسعار الذهب العالمية حتى نهاية عام 2024، موضحًا النطاق المرجح لتحرك سعر الأوقية خلال هذه الفترة بناءً على مجموعة من المحددات، أبرزها التوترات الجيوسياسية التي تتسع دائرتها، وأزمة التضخم التي لم تنتهِ تداعياتها بعد، إضافة إلى تخفيض البنك الفيدرالي لأسعار الفائدة على الدولار، وزيادة الطلب العالمي على الذهب بشكل غير مسبوق.

6c519ed7a7.jpg

كم سيبلغ سعر الذهب في عام 2024؟

وأضاف ميلاد، في تصريحات لـ«الوطن»، أن توقعات أسعار الذهب عالميًا يصعب التنبؤ بها بشكل دقيق، إلا في إطار مجموعة من المحددات التي سبق ذكرها، ومع ذلك، فإن مستوى الـ3000 دولار للأوقية ليس بعيدًا تمامًا بالنسبة إلى سعر الذهب في عام 2024، خاصة مع الارتفاعات القياسية التي يشهدها الذهب حاليًا، حيث بلغ سعر الأوقية اليوم 2700 دولار.

هل ينصح بشراء الذهب الآن؟

وأوصى ميلاد الراغبين في شراء الذهب بضرورة التأني والدراسة الجيدة قبل اتخاذ القرار، قائلًا: «توقعات أسعار الذهب ليست العامل الحاسم للبيع أو الشراء، ولكن الذهب يعد استثمارًا آمنًا ووسيلة جيدة للحفاظ على المدخرات من التآكل. الاستثمار في الذهب يتطلب الاحتفاظ به على المدى الطويل وعدم التسرع في بيعه لتحقيق أرباح جيدة مع مرور الوقت، خاصة مع الاتجاه الصعودي لسعر الذهب».

b1e3af807d.jpg

شروط الاستثمار في الذهب.. ما هو الوقت المناسب؟

وتابع أنه في ظل التوقعات الصعودية لسعر الذهب عالميًا، ينبغي على الراغبين في استثمار مدخراتهم في الذهب، أن يوجهوا المدخرات التي لن يحتاجوا لتسييلها في المستقبل القريب، مردفًا: «إذا كنت بحاجة لاستخدام الأموال لشراء ضروريات، فمن الأفضل عدم استثمارها في الذهب، لأنك قد تضطر لبيعه في فترة قصيرة وتتعرض للخسارة أو عدم تحقيق الربح المتوقع نظرًا لتقلبات أسعار الذهب».

هل سينخفض ​​سعر الذهب في الأيام المقبلة 2024؟

ولم يستبعد رئيس الشعبة احتمال انخفاض سعر الأوقية في إطار توقعات أسعار الذهب العالمية، موضحًا أنّ: «انخفاض سعر الذهب في الأيام المقبلة حتى نهاية عام 2024 أمر وارد، إذا حدث تغيير في العوامل التي قادت للصعود، وأبرزها الحروب والتوترات الجيوسياسية. لا أحد يعرف ما إذا كانت الحروب ستستمر أم تتوقف».

6e18e55f8f.jpg

توقعات سعر اوقية الذهب

وأشار «ميلاد» إلى سعر أوقية الذهب الذي قفز إلى 2000 دولار مع اندلاع أزمة كورونا، ثم تراجع إلى مستويات 1760 دولار، قبل أن يعاود الارتفاع إلى 1850 دولار مع اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، وصولًا إلى المستوى الحالي عند 2700 دولار.

7be1c399c8.jpg

هل هذا هو الوقت المناسب للاستثمار في الذهب؟

وأكد أن أي وقت يعتبر مناسبًا للاستثمار في الذهب، خاصة في الوقت الحالي، وفقًا لتوقعات أسعار الذهب العالمية، ومع ذلك، يجب عدم التسرع في بيع الذهب من أجل تحقيق أعلى ربح ممكن، والانتظار لفترة كافية قبل اتخاذ قرار البيع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق