إنترنت أسرع 9000 مرة من الجيل الحالي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

إعداد: محمد عزالدين
حقق باحثون بريطانيون في كلية لندن الجامعية، إنجازاً غير مسبوق في مجال الاتصالات اللاسلكية، بنقل البيانات بسرعة 938 جيجابت في الثانية، أي أسرع 9 آلاف مرة من متوسط سرعة اتصال الجيل الحالي (5 جيجابايت/الثانية)، ما يعني إمكانية تنزيل 20 فيلماً متوسط الطول كل ثانية، استهلالاً للجيل السادس.
وقال زيشين ليو، الأستاذ في الكلية، والباحث الرئيسي بالدراسة: «للوصول إلى هذه السرعة، استخدمنا طيفاً واسع الترددات، وبالاعتماد على تقنيات متطورة تجمع بين الإلكترونيات عالية السرعة والتقنيات الضوئية».
وأوضح: «إن تقسيم الإشارات على نطاقات تردد واسعة، يشبه تحويل حركة المرور في طريق ضيق ومزدحم «شبكات 5 جي الحالية»، إلى طرق سريعة مكونة من 10 حارات، وإن الطرق الأوسع ضرورية لاستيعاب المزيد من المركبات».
وقال: نعمل حالياً في إطار تطوير هذه التكنولوجيا، مع مصنعي الهواتف الذكية ومقدمي الشبكات، لدعم شبكات الجيل السادس من الاتصالات. تمثل هذه الإنجازات تقدماً كبيراً في عالم الاتصالات، حيث يمكن أن تعيد تعريف كيفية استخدام البيانات اللاسلكية في المستقبل، ما يمهد الطريق لثورة جديدة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

الكلمات الدلائليه تردد
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق