محافظ البحيرة تتابع إنتظام سير العمل بمواقف دمنهور وكفر والدوار - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ البحيرة تتابع إنتظام سير العمل بمواقف دمنهور وكفر والدوار - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 03:19 مساءً

وخلال جولتها أكدت الدكتورة جاكلين عازر على ضرورة الإلتزام بالتعريفة الجديدة مع وضع إستيكرات وملصقات بقيمة التعريفة الجديدة على الزجاج الأمامي، والخلفي لكافة السيارات، ومركبات الأجرة، كما تابعت تعليق البانرات واللوحات الإرشادية بالتعريفة الجديدة للركوب في أماكن واضحة للمواطنين

وخلال الجولة إلتقت محافظ البحيرة بعدد من الركاب والسائقين وأكدت على الإلتزام بعدد الركاب المقرر وخطوط السير المرخص بها لكل سيارة، والتصدي بكل حزم لأي مخالفات وإتخاذ الإجراءات القانونية لمنع أي محاولات لإستغلال المواطنين مع تكثيف الحملات للقضاء على المواقف العشوائية وتنفيذ القانون حيال المخالفين.

كما وجهت الدكتورة جاكلين عازر جميع القيادات التنفيذية بتكثيف الحملات الرقابية على مواقف السيارات ومحطات الوقود للتأكد من الإلتزام بكافة القرارات وعدم إستغلال المواطنين والركاب.

وأكدت عازر أنه تم رفع درجة الإستعداد القصوى، وتفعيل غرف العمليات بجميع المراكز والمدن والتموين والمرور والمواقف وكافة الجهات المعنية، لمتابعة إنتظام عمل مواقف السيارات والإلتزام التام بتطبيق التعريفة الجديدة المعلن عنها فور الإعلان عن الأسعار الجديدة للمواد البترولية التي أقرتها وزارة البترول.

هذا وتهيب محافظة البحيرة بالسادة المواطنين سرعة الإبلاغ في حالة وجود أي شكوى فيما يخص سعر الوقود أو التعريفة الخاصة بالأجرة عبر الإتصال على الأرقام التالية :

- الخط الساخن : 114

- 0453345599

- 0453349447

- 0453342134

- 0453356397 ( فاكس )

- 01119996050

أكدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة على المتابعة المستمرة للموقف الحالي بمحطات الوقود وداخل المواقف العمومية للسيارات بعد قرار تحريك أسعار الوقود والذى تم تطبيقه صباح اليوم الجمعه .

جاء ذلك خلال رئاستها لغرفة السيطرة والتحكم بالديوان العام بحضور الدكتور حازم الديب نائب محافظ البحيرة واللواء حسن موافي السكرتير العام للمحافظة و كامل غطاس السكرتير العام المساعد للمحافظة حيث تم متابعة جميع مراكز ومدن المحافظة وجميع مواقف السيارات والتواصل مع رؤساء الوحدات المحلية والتموين والمرور للوقوف على إنتظام سير العمل ومدى الإلتزام بالتعريفة الجديدة وكذلك الإنضباط وحسن سير العمل وعدم وجود أى معوقات.

يأتى ذلك عقب قرار لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية برفع أسعار البنزين للربع السنوي، حيث ارتفعت أسعار البنزين بأنواعه إعتباراً من اليوم لتصبح كالتالي:

بنزين ٩٥ بسعر ١٧ جنيه لتر، و بنزين ٩٢ بسعر ١٥.٢٥ جنيه لتر و بنزين ٨٠ بسعر ١٣.٧٥ جنيه لتر، والسولار والكيروسين بسعر ١٣.٥٠ جنيه لتر، بينما بلغ سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات ٩٥٠٠ جنيه، وسعر غاز تمويل السيارات ٧ جنيهات م٣.

وأكدت الدكتورة جاكلين عازر على إستمرار إنعقاد غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة على مدار الساعة وربطها بغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن لمتابعة الموقف الحالي بمحطات الوقود وداخل المواقف العمومية.

ووجهت محافظ البحيرة رؤساء الوحدات المحلية بضرورة المرور المستمر على مواقف السيارات للتأكد من الإلتزام بالتعريفة الجديدة بكافة المواقف وعلى جميع الخطوط، مشددةً على ضرورة الإنتهاء بشكل تام من وضع الإستيكارات على السيارات من الأمام والخلف ووضع بنرات بالمواقف توضح التعريفة الجديدة للركوب بكل الخطوط والتواصل مع المواطنين والركاب والإستفسار منهم عن الأجرة التي يتم تحصيلها .

كما شددت على جميع الجهات المعنية بإتخاذ الإجراءات اللازمة لترصيد الكميات المتاحة في سجل ٢١ بترول الخاص بالمحطات، والتواصل في حالة وجود أي مشكلات أو تكدسات، مع تكثيف الحملات ورصد المخالفات من قبل الأجهزة المعنية.

كانت قد اعتمدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، تعريفة جديدة لركوب السرفيس، و النقل العام، و التاكسي، والتوكتوك، و سيارات الاجرة وذلك عقب صدور قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية بزيادة أسعار المواد البترولية

وكانت التعريفة الجديدة كما يلي:

سيارات الأجرة السرفيس ٤ جنيه.

سيارات التاكسي فتح العداد ٩.٢٥ جنيه، وكل ١ كيلو متر بسعر ١.١٠ جنيه.

ومركبات التوكتوك ٥ جنيه و النقل الداخلي: تستمر قيمة التذكرة بواقع ٤ جنيه.

وشددت المحافظ على ضرورة التواجد الميداني لرؤساء الوحدات المحلية والقيادات التنفيذية للتأكد من الإلتزام بالتعريفة الجديدة وعدم إستغلال الركاب، وضمان إنتظام عمل كافة المرافق والخدمات في المحافظة.

كما وجهت المحافظ الوحدات المحلية بالتنسيق مع إدارة مرور البحيرة ومباحث المرور، وإدارة مشروع المواقف للعمل على إلزام السائقين بالتعريفة الجديدة.

وتم التأكيد على ضرورة إعلان التعريفة في أماكن واضحة بجميع المواقف لضمان إلتزام السائقين، بالإضافة إلى تشديد الرقابة على عدد الركاب وخطوط السير المرخصة.

وأكدت الدكتورة جاكلين عازر على تكليف إدارة مرور البحيرة بتكثيف الرقابة المرورية في جميع مواقف السيارات والطرق داخل المحافظة، وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين من السائقين الذين يتجاوزون التعريفة المقررة أو خطوط السير.

كما نبهت إلى أنه سيتم فتح باب التراخيص لسيارات أجرة جديدة لتغطية أي عجز محتمل في الخدمات المقدمة للمواطنيين بالمحافظة.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق